رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صربيا والإمارات يبحثان مختلف جوانب التعاون المشترك

نشر
الأمصار

استقبل رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، الأحد، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وذلك في العاصمة بلغراد.

ونقل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان للرئيس الصربي، خلال اللقاء، تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات وتمنياته لجمهورية صربيا وشعبها التقدم والازدهار، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

من جانبه حمل  الرئيس الصربي تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها الرخاء والازدهار.

وبحث فوتشيتش والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مختلف جوانب التعاون المشترك وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تم توقيعها بين البلدين في سبتمبر من العام الماضي.

وفي هذا الصدد، أكد الجانبان على ما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من نمو متسارع في المجالات كافة خاصة في أعقاب زيارة العمل التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، إلى صربيا شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي جاءت في أعقاب زيارة الرئيس الصربي الرسمية إلى دولة الإمارات في سبتمبر/ أيلول 2022 ، وتوقيع البلدين على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تولي اهتماما كبيرا لتعزيز علاقاتها الثنائية مع جمهورية صربيا الصديقة ودول البلقان وقد جاء إبرام الشراكة الاستراتيجية العام الماضي، ليشكل دفعا في مسارات التعاون المشترك بين البلدين ويعزز من جهودهما لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

وأشار إلى أن الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين، عززت من قوة ورسوخ العلاقات الإماراتية الصربية وساهمت في فتح آفاق أرحب للتعاون الثنائي في مجالات متنوعة وواعدة.

ومن جانبه رحب ألكسندر فوتشيتش بزيارة  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق مؤكدا أهمية هذه الزيارة في تعزيز وتنمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي وتبادلا وجهات النظر بشأنها.