رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق حملة البحث الميداني بالمناطق الأشد فقرًا بكركوك العراق اليوم

نشر
الأمصار

كشف محافظ كركوك بالعراق ، سعيد الجبوري، عن انطلاق أكبر حملة بحث ميداني في المناطق الأشد فقراً بمحافظة كركوك اليوم الاحد في قضاء الحويجة.

وأوضح الجبوري، أنه "بمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وتوجيه من وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، تنطلق الأحد في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك أكبر حملة بحث ميداني في الشرق الأوسط كمرحلة أولى"، مؤكدا أن "الحملة ستبدأ في المناطق الأشد فقراً".

وأضاف أن الأيام الثلاثة الأولى من الحملة، ستشمل نواحي وقرى قضاء الحويجة، وأن دائرة الحماية الاجتماعية في المحافظة ستستنفر جميع ملاكاتها من أجل إنجاح الحملة والوصول إلى أبعد نقطة، لاسيما في القرى التي يعاني المواطنون فيها من الفقر.

الصحة العراقية: العراق لم يسجل أي إصابة بمتحور كورونا الجديد

 

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، عدم تسجيل العراق إصابات بمتحور كورونا الجديد XBB.1.5 المنتشر في الصين والولايات المتحدة حالياً، فيما أكدت فرض فحص PCR على القادمين من البلد الآسيوي.

وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض الحلفي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الصحة العراقية فرضت على القادمين من الصين تقديم فحص PCR لا يزيد تاريخه عن 72 ساعة وأن تكون نتيجة الفحص سالبة"، مشيرا إلى، أن "هذا الإجراء يأتي أسوة بما طبقته بقية الدول".

وأضاف، أن "العراق خال من أية إصابة بمتحور كورونا المنتشر حالياً في الصين والولايات المتحدة وهو بطبيعة الحال متحور فرعي من أوميكرون وأعراضه خفيفة، وعدد الإصابات الحالية في البلاد بحدود السيطرة وبالمقابل نراقب الوضع وفي حال حدوث أي طارئ أو تطورات على صلة بجائحة كورونا فهناك إجراءات من الممكن القيام بها، ولكن لا توجد أي علامات تدفع الوزارة حاليا لاتخاذ إجراءات".

 وأضاف، أن "الوضع الصحي في العراق ليس كما كان خلال بداية الجائحة، والإجراءات طبيعية ولا تشبه ما طبق حينها، والفيروس الموجود في العراق هو نفسه وليس تحوراً أو فيروساً جديدا لكي يدفع وزارة الصحة لاتخاذ إجراءات صارمة".

ويؤكد خبراء، أن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في الصين يعود إلى متحور جديد فرعي.