رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ بغداد يوجه بإعادة تأهيل دور الإيواء للمسنين والأيتام

نشر
الأمصار

وجه محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم السبت، بإعادة تأهيل دور الإيواء للمسنين والأيتام .

وقالت المحافظة في بيان، إن " المحافظ وجه خلال جولة ميدانية أجراها في عدد من دور ذوي الإحتياجات الخاصة، قسم الهندسة بإجراء المسوحات والكشوفات اللازمة لغرض الشروع بإعادة تأهيل دار العطاء لكبار السن، ودار البراعم للأيتام الصغار والكبار، كذلك دار الزهور للأيتام الإناث الصغار في منطقة الكرادة، ودار الزهور للأيتام الإناث الكبار في منطقة الأعظمية، ومعهد الازدهار للصم والبكم في الأعظمية، ودار الصالحية للطفولة الأيتام في منطقة الصالحية".

 وأشار محافظ بغداد، بحسب البيان، إلى أن "دار العطاء للمسنين في منطقة الصليخ، ودار الزهور للأيتام الإناث في منطقة الأعظمية، ومعهد الازدهار للصم والبكم في منطقة الأعظمية سيتم تأهيلهم بطريقة الهدم وإعادة البناء، نظرا لتهالك مبانيهم"، لافتاً إلى ان "المشروع هو جزء من اهتمام الحكومة المحلية لتوسيع الخدمات التربوية والإيوائية والاجتماعية المقدمة للأيتام والمعاقين، والمسنين للنهوض بهذه المهمة الإنسانية النبيلة". 

وأضاف أن "اعمال التأهيل ستشمل جميع مرافق دور الإيواء، مع إضافة أجنحة خاصة لتوفير المتطلبات المميزة للمواطنين من كبار السن، والأيتام من خلال توفير المكتبات، ومراكز الحاسوب، والأنشطة الرياضية، لتنمية مواهب المقيمين".

أخبار متعلقة..

السوداني يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الجمعة، في مقر إقامته بالعاصمة برلين، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة کرستيان بروخ.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون مع شركة سيمنز في تطوير قطاع الكهرباء، وإزالة كل العقبات التي كانت تواجه عملها في العراق.

 

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء عزم الحكومة على توفير الأموال اللازمة لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة سيمنز على الأرض.

وحضر اللقاء وزير الكهرباء ومستشار رئيس الوزراء، ونائب رئيس ومسؤول الشرق الأوسط لشركة سيمنز، ومدير الفرع التنفيذي للشركة في العراق.

وأكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، ان العراق لا يحتاج إلى قوات قتالية وأن مستشاري التحالف الدولي يخضعون للدراسة.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع مع المستشار الألماني أولاف شولتس، "نثمن الدعم العسكري والأمني الألماني للعراق في حربه على داعش، ونؤكد أن أجهزتها الأمنية بكامل صنوفها قادرة على ردع الارهاب، ووصلت إلى مرحلة من الجهوزية لحفظ الأمن في عموم البلاد.

واضعاف أن "العراق اليوم لا يحتاج إلى قوات قتالية، ما موجود هو فريق استشاري للتدريب والدعم المعلوماتي".