رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأممي لدى ليبيا يتلقى دعوة لزيارة إيطاليا

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، عن دعوته المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى ليبيا عبدالله باتيلي، لزيارة روما، مؤكدا أن «مبادرات الأمم المتحدة الهادفة إلى الاستقرار، باتفاق بين الأطراف في ليبيا، تسير في الاتجاه الصحيح»، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأعبدالله باتيلينباء.

وأدلى تاياني بهذا التصريح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة، «ندعم المبادرات الدولية للوصول إلى الانتخابات ومنع تدفقات الهجرة غير النظامية من ليبيا إلى إيطاليا وأوروبا.

وأكد وزير الخارجية الإيطالي أن «لدى إيطاليا وتركيا رؤية مشتركة» حول ليبيا، وقال «نريد تحقيق الاستقرار، وسنعمل معا لأننا مقتنعان بضرورة إجراء الانتخابات»، مشيرا إلى أن «الاستقرار يعني أيضًا الحد من تدفقات الهجرة» غير النظامية.

وأوضح الوزير الإيطالي أن «لدى إيطاليا وتركيا رؤية مشتركة» حول ليبيا، وقال «نريد تحقيق الاستقرار وسنعمل معًا لأننا مقتنعان بضرورة إجراء الانتخابات»، مشيرا إلى أن «الاستقرار يعني أيضًا الحد من تدفقات الهجرة» غير النظامية.

أخبار أخرى..

 مفوضية اللاجئين تستقبل 28 شخصا فارين من مواقع للإتجار بالبشر في ليبيا

وأشارت السفارة إلى جهود الولايات المتحدة من أجل تقويض قدرة المتاجرين بالبشر على استخدام المنظومات المالية الأميركية والعالمية لإخفاء أصولهم المالية وغسيل عائداتهم.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، خلال الفترة من 2 إلى 8 يناير الجاري.

وقال المركز، في بيان الأربعاء، إنه تسلم 83 عينة جرى فحصها بتقنية «Real Time PCR»، وبلغت الحالات السالبة 82 عينة، فيما تعافت 22 حالة، ولم تسجل وفيات جديدة.

الإصابات الإجمالية بـ«كورونا» في ليبيا
وأوضح التحديث الأسبوعي للمركز أن نسبة الحالات الموجبة بلغت 1.2%، وبذلك يصل إجمالي الإصابات بالفيروس في ليبيا إلى 507 آلاف و154 حالة منذ مارس العام 2020، فيما بلغ عدد الوفيات ستة آلاف و437 حالة، وعدد المتعافين 500 ألف و697 حالة، و20 حالة نشطة.

وأعلن نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة وزير الصحة الليبي المكلف، رمضان أبوجناح، معالجة وزارة الصحة الليبية ملف العطاء العام للدولة، بما يضمن توفير دواء ذي جودة عالية ومتداول لدى دول الاتحاد الأوروبي وبأسعار تنافسية وفق احتياجات الدولة الليبية.

وسيغطي العطاء العام احتياجات الدولة الليبية من الأدوية التخصصية، والأدوية العامة، والمستلزمات الطبية، ومستلزمات ومشغلات المختبرات، ومستلزمات الأشعة، ومستلزمات الأسنان، ومستلزمات العظام، ما سينهي مشكلة نقص الأدوية في كل المستشفيات والمراكز التخصصية والصحية العامة، وفق البيان.