رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق أعمال منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي

نشر
انطلاق أعمال منتدى
انطلاق أعمال منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي

انطلقت اليوم في أبوظبي أعمال الدورة السنوية السابعة لمنتدى الطاقة العالمي، برعاية المجلس الأطلسي ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

يأتي ذلك بمشاركة قيادات الطاقة الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم لصياغة أجندة الطاقة العالميّة للعام المقبل ومشهد تحول الطاقة العالمي.

وبدوره، قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي رئيسً  مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28". في كلمته، إنه يجب تخفيض الانبعاثات بنسبة 43% بحلول 2030 للوصول لهدف 1.5 درجة مئوية.

وأضاف: “نريد أن يكون COP28 مؤتمرا للأفعال وتحقيق الأهداف”، مؤكدا "يجب علينا مضاعفة إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة"

وقال الجابر "الطاقة المنتجة من الرياح والشمس ستستمر في الارتفاع خلال السنوات الخمس القادمة"

وجدير بالذكر، أن المنتدى هذا العام يحظى بأهمية خاصة حيث تشغل القضايا الحرجة المتعلّقة باستراتيجيات المناخ والطاقة صدارة الاهتمام خلال الفترة التي تسبق انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" والذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الجاري.

ويركز منتدى الطاقة العالمي 2023 بشكل خاص على تحدّيات إدارة أولويات أمن الطاقة والجهود المبذولة للتخلّص من الانبعاثات الكربونية ودعم جهود العمل من أجل المناخ وتعهّدات الدول بشأن الوصول إلى "صافي الصفر" في الانبعاثات الكربونية.

 

أخبار أخرى…

الاتحاد البرلماني الدولي يبرز دور الإمارات في مكافحة الإرهاب

أشاد الاتحاد البرلماني الدولي، بالدور الإماراتي البارز بمكافحة الإرهاب والتطرف، والتغير المناخي، ودعم برامج المساواة بين الجنسين.

جاء ذلك خلال لقاء بين الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة المجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، وممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، مع مارتن تشونغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، على هامش منتدى المشرعين في آيرينا ضمن أعمال الدورة الـ13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي.

وأكد النعيمي، خلال اللقاء، "أهمية تعزيز علاقات التعاون والشراكة القائمة بين المجلس والاتحاد".

وأشار إلى "أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في دعم جهود المنظمات والحكومات الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في مختلف دول العالم".