رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد البرلماني الدولي يبرز دور الإمارات في مكافحة الإرهاب

نشر
الأمصار

أشاد الاتحاد البرلماني الدولي، بالدور الإماراتي البارز بمكافحة الإرهاب والتطرف، والتغير المناخي، ودعم برامج المساواة بين الجنسين.

جاء ذلك خلال لقاء بين الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة المجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، وممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، مع مارتن تشونغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، على هامش منتدى المشرعين في آيرينا ضمن أعمال الدورة الـ13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي.

 

تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في الإمارات

وأكد النعيمي، خلال اللقاء، "أهمية تعزيز علاقات التعاون والشراكة القائمة بين المجلس والاتحاد".

وأشار إلى "أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في دعم جهود المنظمات والحكومات الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في مختلف دول العالم".

 

برنامج مكافحة الإرهاب والتطرف

 

وثمن مارتن تشونغونغ، الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، الدور الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية والتعاون القائم بين المجلس والاتحاد، لا سيما في دعم برامج الاتحاد البرلماني الدولي وأهمها برنامج مكافحة الإرهاب والتطرف، والمساواة بين الجنسين.

 

دعم قضية التغيير المناخي

 

ونوه إلى أن "مؤتمر cop28 الذي تستضيفه دولة الإمارات سيكون له دور كبير في إبراز الجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة الإمارات ومساهماتها في قضية التغير المناخي".

ولفت النعيمي إلى "أهمية انعقاد مؤتمر البرلمانيين على هامش cop28، وأن تكون نتائج ومخرجات الاجتماع مواكبة مع هذا الحدث المهم".

ولفت إلى "أهمية استثمار أدوات الاتحاد البرلماني الدولي في دعم قضية التغيير المناخي وتقديم حلول عملية للمستقبل".