رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القضاء الإيراني يعلن إعدام أكبري المتهم بالتجسس لصالح بريطانيا

نشر
الأمصار

أعدمت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، علي رضا أكبري، الذي تصفه وسائل إعلام إيرانية بالجاسوس الخارق.

وقالت وكالة أنباء "ميزان" التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، إنه تم إعدام المواطن البريطاني الإيراني علي رضا أكبري، بعدما حكمت عليه السلطات القضائية بالإعدام بتهمة التجسس لصالح بريطانيا.

الحكم عليه لدوافع سياسية

 

ويأتي ذلك رغم التحذيرات البريطانية الأمريكية من مغبة إعدامه، مشيرين إلى أن الحكم عليه لدوافع سياسية.

وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي الجمعة، إن إيران يجب ألا تتابع إعدام أكبري، نائب وزير الدفاع الإيراني السابق، ووصفت الحكم بأنه لدوافع سياسية ودعت إلى الإفراج عنه على الفور.

واشنطن: إيران تواصل القيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط

وقال قائد الشؤون العامة بالقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، تيم هوكينز، إن إيران تواصل القيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. 

وأضاف “هوكينز”،  في تصريح خاص لقناة الحرة الأمريكية، أن البحرية الأمريكية تعمل يوميا بالتعاون مع شركاء واشنطن في المنطقة للتصدي للتهديدات التي تقف خلفها طهران. 

وأشار إلى أن البحرية الأمريكية تعمل عن كثب، كل يوم لمواجهة الأنشطة المزعزعة للاستقرار، عن طريق اعتراض شحنات الأسلحة والمخدرات، مبينا أن يتم حاليا دمج تكنولوجيا جديدة في هذا المجال لتحقيق الأهداف المرجوة. 

البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهرب أسلحة من إيران إلى الحوثيين.. تفاصيل

واعترضت البحرية الأمريكية سفينة صيد كانت في طريقها من إيران الى الحوثيين في اليمن وضبطت عليها أكثر من ألفي بندقية هجومية.

وقال قائد القيادة المركزية للقوات البحرية والاسطول الخامس الأمريكي براد كوبر، في تصريح أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن السفينة كانت تسلك ممرا من المعروف تاريخيا أنه يستخدم لتهريب حمولات غير قانونية الى الحوثيين في اليمن وكان يقودها ستة من اليمنيين.

وأضاف أن بيع ونقل الأسلحة بشكل مباشر أو غير مباشر إلى الحوثيين ينتهك قرارات مجلس الأمن والقانون الدولي.

وفي سياق أخر، أعلنت الخدمة الصحفية للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، بحثا هاتفيا، الأجندة الروسية الإيرانية، مع التركيز على زيادة توسيع التعاون الثنائي.