رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. إحباط محاولة تهريب 239 شاشة تلفزيونية بسوق ليبيا

نشر
 إحباط محاولة تهريب
إحباط محاولة تهريب 239 شاشة تلفزيونية بسوق ليبيا

استطاع فرع مكافحة التهريب سوق ليبيا بإحباط محاولة تهريب عدد 239 شاشة تلفزيونية مهربة على متن مركبات بدون مستندات تقدر قيمة المضبوطات بحوالي 82 مليون جنيه، وذلك في إطار عمل الفرعية الرقابي والمنعي ومحاربة دخول البضائع الفاسدة والمضرة بصحة الإنسان وكذلك البضائع التي لا تحمل مستندات. 

وأعرب مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بقوات الجمارك اللواء صلاح أحمد إبراهيم مجهودات قوات المكافحة المنتشرين بكافة ولايات البلاد وفي المنافذ الحدودية لضبط المتلاعبين بالاقتصاد وحماية ثروات البلاد.

وطالب مدير إدارة مكافحة التهريب بالخرطوم العميد حسن التجاني جميع المستوردين والمصدرين والتجار إتباع الطرق الرسمية فى المعاملات التجارية لا سيما أن المحطات الجمركية موجودة بكافة المنافذ الحدودية لتسهيل حركة التجارة ودعم الاقتصاد بالإيرادات التي تعود علي المواطن في توفير الخدمات الأساسية
كما أشاد العميد “حقوقي” د.عمر بريمة مدير دائرة المعلومات والعمليات ولاية الخرطوم بقوات فرعية سوق ليبيا من ضابط وضباط صف وجنود والضبطية النوعية، واوضح وفق (سونا) أن الفرعية وإثر معلومات دقيقة تم رصدها وعمل كمين وضبط عربة بوكس تحمل عدد 111 شاشة تلفزيونية مقاسات مختلفة وكذلك ضبط عربه تندرا (بوكو) تحمل عدد 38 شاشة، كما تم ضبط عدد 90 شاشة على متن عربة بوكس في طريقها للتهريب إلى داخل الأسواق المحلية،وأشار بريمة أن القيمة السوقية للمضبوطات تقدر بحوالي 82 مليون جنيه سوداني.

 

أخبار أخرى…

حكومة إقليم دارفور توجه نداءً لدعم متضرري محلية بليل

وجهت حكومة إقليم دارفور نداءً للمنظمات والأفراد وأبناء دارفور للمساهمة في تقديم دعم لمتضرري محلية بليل بولاية جنوب دارفور في السودان.

وقال مستشار حاكم الإقليم المالي والاقتصادي آدم النور لراديو دبنقا  إن حكومة الإقليم تسعى لتوفير مزيد من الدعم للمتضررين، وناشد النور عبر راديو دبنقا المنظمات المحلية ، والدولية والخيرين من أبناء السودان بتقديم المساعدات.

وكشف المستشار آدم النور أن الأسر المتضررة مايقرب من ألف و281 أسرة اجمالي 15 ألف شخص، وأن القرى التي تم حرقها 17 قرية .

أخبار أخرى…

السفير الأمريكي في السودان يدعو معارضين للانضمام لاتفاق جديد لإعادة السلطة

دعا السفير الأمريكي في السودان جون غودفري الفصائل السياسية السودانية التي لم تشارك في اتفاق سياسي مبدئي تم التوصل إليه بعد أكثر من عام على انقلاب عسكري أطاح بالمدنيين من الحكم في السودان، إلى الانضمام الى الاتفاق سعيا لإعادة السلطة الانتقالية إلى مسارها في البلاد.

وديسمبر الماضي، اتفق قادة عسكريون سودانيون وفصائل مدنية على المكون الأول لعملية سياسية من مرحلتين لإنهاء الاضطرابات السياسية التي تعم البلاد منذ أن قاد قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان انقلابًا عسكريا في أكتوبر 2021.