رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر...

السعودية.. تحذير طارئ من سيول ورياح شديدة

نشر
الأمصار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، اليوم الجمعة، من طقس عدة مناطق بمكة المكرمة و جازان.

ونوهت الأرصاد علي حدوث أمطار متوسطة و رعدية، قد تصل إلي سيول، مصحوبة برياح شديدة.

وكان قد توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية في تقريره عن حالة الطقس اليوم، أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة وتمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.

وتوقعت الأرصاد أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، القصيم، حائل، الحدود الشمالية، الجوف وتبوك، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

أخبار أخرى…

ممنوع دخولها الأسواق الحرة...

السعودية تصدر قائمة من 9 سلع ممنوع دخولها البلاد.. تفاصيل

كشفت جريدة “أم القرى” السعودية عن قائمة بالبضائع الممنوع دخولها الأسواق الحرة ومستودعاتها الجمركية في السعودية.

وتضم قائمة البضائع الممنوع إيداعها في الأسواق الحرة بالسعودية :


1- البضائع القابلة للاشتعال عدا المحروقات اللازمة للتشغيل التي تسمح بها الجهة المشرفة على المناطق والأسواق الحرة ضمن الشروط التي تحددها الجهات المختصة.

2- المواد المشعة.

3- الأسلحة الحربية والذخائر والمتفجرات أياً كان نوعها، إلا بترخيص من الجهات المختصة.

4- البضائع المخالفة للأنظمة المتعلقة بحماية حقوق الملكية التجارية والصناعية والأدبية والفنية.

5- المخدرات على اختلاف أنواعها ومشتقاتها.

6- البضائع التي منشؤها بلد تقرر مقاطعته اقتصادياً.

7- البضائع الممنوع دخولها إلى البلاد.

8- البضائع التي تمثل خطراً والتي قد تؤثر على غيرها من البضائع أو التي تستلزم تجهيزات خاصة تخزن في المستودعات الجمركية المعدة خصيصاً لاستقبالها.

9- أي بضائع أخرى صدر منع بشأنها.

أخبار أخرى…

الملك سلمان يصدر مرسوماً بالشراكة والتعاون مع أمريكا.. تفاصيل

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مرسوما ملكيا بالموافقة علي الشراكة لتطوير الطاقة النظيفة بين السعودية  والولايات المتحدة الأمريكية، حيث حدد  مجالات التعاون التي سيعمل البلدان على تعزيز التعاون والشراكة فيها بما يعزز طموحات كل منهما في نشر الطاقة النظيفة والعمل المناخي.

الملك سلمان .. ملك السعودية

ونص إطار الشراكة على إنشاء تعاون في مجال الطاقة النظيفة، حيث سينوي الطرفان العمل معاً لتحديد مجالات التعاون في الطاقة النظيفة التي من شأنها تعزيز المصالح المشتركة والأهداف الاستراتيجية لكل طرف مشارك، وبما يتماشى مع أهداف اتفاقية باريس وتعزيز استدامة الطاقة وطموحات تحقيق التحول في مجال الطاقة لدى الطرفين.


وتستهدف الشراكة مساعدة السعودية  في تنفيذ مبادرتي «السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الأخضر» وتطبيق نهج الاقتصاد الدائري للكربون (CCE) لإدارة الانبعاثات الكربونية "الخفض، وإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير، والإزالة".

 

وينوي الطرفان تنظيم التعاون في مجال الطاقة النظيفة لدراسة الابتكار والتطوير والتمويل وإنشاء البنية التحتية للطاقة النظيفة في المملكة والولايات المتحدة بناءً على الاستفادة الكاملة من الموارد والخبرات في القطاعين العام والخاص بالمملكة والولايات المتحدة، وتطوير بيئات ممكّنة لمشاريع الابتكار في مجال الطاقة تشمل إنشاء بيئة وحاضنات مشتركة لريادة الأعمال المتعلقة في قطاع الطاقة وتقديم الدعم الفني المطلوب لتعزيز الابتكار في قطاع الطاقة النظيفة.