رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: تطبيق جديد لخدمة ضيوف الرحمن

نشر
الأمصار

أطلق  الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، تطبيق "مبرور" ضمن مبادرات الرئاسة العامة في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج2023".

ويعد ذلك ضمن المبادرات الرقمية السعودية  لخدمة الحاج والمعتمر بـ 15 لغة حيّة، وخدمات متنوعة.


وأكد السند  أن التطبيق يعد خدمة متميزة ومنتجاً جديداً من الخدمات الرقمية الإلكترونية التي تقدمها الرئاسة العامة لحجاج بيت الله الحرام، وزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ضمن مبادراتها في مشروع التوعية التفاعلية "مبرور".

 

وأشار  إلى أن الرئاسة لها مشاركات عديدة في مجال الحج والعمرة والزيارة واستثمار التقنية في المجال التوعوي والتوجيه.

أخبار أخرى….

مصر والسعودية تجتمعان على طاولة لجنة التشاور السياسي

تلتقي مصر والسعودية، اليوم الخميس، على طاولة المباحثات، والتي تستضيفها العاصمة الرياض،  ضمن لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين البلدين، والتي تم إنشاؤها في 2017.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، إن الوزير سامح شكري توجه مساء الأربعاء إلى العاصمة الرياض، للمشاركة في اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين بلاده والسعودية، على مستوى وزراء الخارجية، والمقرر عقده اليوم الخميس.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن انعقاد لجنة التشاور السياسي المصرية السعودية بشكل دوري يعكس حرص الجانبين على التنسيق والتشاور المستمر حول مختلف القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى وجه الخصوص تلك التي تمس مصالح البلدين والدول العربية، ارتكازاً على العلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة بين البلدين، واتصالاً بجهودهما المستمرة لتعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات الراهنة.

وأكد متحدث أن اجتماع الخميس، يُعد الجولة الخامسة لاجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين، والتي أنشئت بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والسعودية في القاهرة عام 2007.

وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة السعودية، الاستعانة بعدد من الخدمات التكنولوجية المتطورة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام ومسجد رسوله الكريم من بينها عددٍ من "الروبوتات" التي تعمل من خلال منصات التحكُّم عن بعد، معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومنها "روبوت" تطهير وتعقيم ذكي، و"الروبوت" التوجيهي، وذلك خلال العام الجاري لموسم الحج والعمرة.

وقد جاء ذلك خلال استعراض الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في النسخة الثانية لخدماتها ضمن معرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" بجناح كبير والذي يضم عدداً من الخدمات المتطورة والتقنية التي تقدمها الرئاسة لضيوف بيت الله الحرام ومسجد رسوله الكريم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.