رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تحقق فوزها الأول في بطولة أديلايد للتنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

نجحت اللاعبة التونسية أنس جابر، اليوم الخميس، في تحقيق بداية موفقة في بطولة أديلايد للتنس.

وفازت أنس جابر المصنفة الثانية عالميا، على اللاعبة الرومانية سورونا سريستيا المصنفة رقم 45 عالميا، بمجموعتين دون رد بعد ساعة و32 دقيقة من اللعب.

وبدأت أنس جابر، اللقاء بقوة، وتقدمت 2-0 ثم 4-2 قبل عودة سورونا سريستيا وتتعادل بنتيجة 4-4 قبل التقدم 6-5.

ونجحت أنس في التعادل بنتيجة 6-6 قبل الفوز في الشوط الفاصل بنتيجة 7-3، لتنهي المجموعة الأولى لصالحها 7-6 بعد 58 دقيقة من اللعب.

وفي المجموعة الثانية، ضربت أنس جابر بقوة وتقدمت 4-0، وفرضت سيطرة مطلقة لتحسم الأمور بنتيجة 6-1 بعد 25 دقيقة من اللعب.

وضربت النجمة التونسية أنس جابر، موعدا في ربع النهائي، أمام اللاعبة الأوكرانية مارتا كوستيوك.

توقعت التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية عالميا في لعبة التنس، 2023 أن تكون سنة مميزة، وستقوم بكل ما في وسعها لإحراز أول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى، بعد بلوغها نهائي ويمبلدون وفلاشينج ميدوز العام الماضي.

قالت أنس جابر، على هامش مشاركتها في دورة أديلايد الأسترالية يوم السبت، "كنت جاهزة للتتويج في 2022، لكن هذا لم يحصل.. أقوم بكل ما في وسعي للفوز ببطولة في الجراند سلام.. يجب أن أقوم بذلك".

وخسرت جابر في 2022 نهائي ويمبلدون ب3 مجموعات أمام الروسية إيلينا ريباكينا في يولو/ تموز، ثم نهائي فلاشينج ميدوز بعد شهرين أمام البولندية إيجا شفيونتيك الأولى عالميا.

وشرحت أول رياضية عربية تدخل نادي ال10 الأوائل: "ما يهم في 2023 أن ألعب متحررة، وأركز على كرة المضرب.. سعيدة للحصول على تجربة خوض مباراتين نهائيتين في الجراند سلام".

تابعت اللاعبة البالغة 28 عاما: "أجتهد لتحسين أمور كثيرة.. لدي شعور بأن هذه السنة ستكون مميزة كثيرا لي.. أعطيت كل شيء، عملت بجهد خلال التمارين واضرب الكرة بشكل جيد".

وقللت جابر من أهمية درجة الحرارة المرتفعة في بداية الموسم في أستراليا: "أنا قادمة من تونس ومعتادة على الطقس الحار، هذا أمر جيد.. الأهم هو الجاهزية".

وأعفيت جابر من خوض الدور الأول في أديلايد.