رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إلغاء تطبيق "اعتمرنا" السعودي بقرار عاجل من وزارة الحج والعمرة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الثلاثاء، إلغاء تطبيق اعتمرنا، واقتصار الخدمات على تطبيق نسك، وفقا لقناة "الإخبارية" السعودية.

وفي وقت سابق، تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين مؤسسة نسك الخيرية للحج والعمرة التابعة لوزارة الحج والعمرة، مع الهيئة العامة للأوقاف بهدف الإسهام في دعم وتعزيز أثر البرامج المقدمة للحجاج والمعتمرين بما يرفع جودة الخدمات، ويساعد في إثراء تجربتهم الدينية لأداء نسكهم بطمأنينة ويسر.

وتتضمن الاتفاقية تنفيذ مشروع تطبيق وبطاقة الحاج الذكي الهادفة إلى تحسين تجربة ضيوف الرحمن، وهي عبارة عن بطاقة مجانية ذكية وآمنة بلا تلامس تتضمن جميع المعلومات الشخصية والسكنية والمعلومات الصحية لحاملها مرتبطة بتطبيق الحج، وتشكيل فريق عمل مشترك لوضع خطة تنفيذية شاملة لتنفيذ المشروع ومتطلباته، وفق خطة زمنية، ومؤشرات الأداء.

أخبار أخرى…

تعرف على حصيلة وفيات الطقس السيئ في السعودية 

 

الأمصار

بالرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد ومطالبة الدفاع المدني السعودي من المواطنين توخي الحذر بالابتعاد عن مناطق تجمعات المياة والأودية أثناء هطول الأمطار إلا أن البعض قد خالفوا هذه التعليمات و انتشلت اليوم الثلاثاء، فرق الدفاع المدني أشخاصاً قد غرقوا في المستنقعات المائية ومواقع تجمع الأمطار.

ذكر الدفاع المدني السعودي اليوم الثلاثاء، عبر حسابه في "تويتر" أن فرق الدفاع المدني في عسير قامت بانتشال جثة شخص غرق في مستنقع مائي بوادي ذهبان، بينما انتشل الدفاع المدني بالمدينة المنورة شخصًا غرق في تجمع لمياه الأمطار.

وأوضح أن دفاع مدنية القصيم أنقذ شخصين احتجزا في سيل بأحد الأودية ولكنهم الأن بصحة جيدة، وقد دعا الدفاع المدني إلى توخي الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وعدم المجازفة بالجلوس في مجاري السيول أو عبورها، وعدم الاقتراب من تجمعات المياه، واتباع المسارات والطرق الرئيسة كذلك عدم تجاوز مجاري السيول، والحرص على عدم ترك الأطفال يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول، كما شدد على عدم السباحة في مجاري السيول وبطون الأودية والمستنقعات المائية أثناء هطول الأمطار.

أخبار أخرى…

طقس السعودية اليوم.. عواصف رعدية وأمطار غزيرة

الأمصار

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية، عن رفع درجة التنبيه إلى تحذير من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة، الثلاثاء، على منطقة الرياض.

وأوضح المركز في تغريدة على "تويتر"، أنه من المتوقع هبوب عواصف رعدية وأمطار غزيرة على منطقة الرياض حتى الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء.