رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تحظر التعامل مع الملتزمين بسقف لسعر النفط

نشر
الأمصار

قالت وزارة النفط الروسية، اليوم الثلاثاء، إنها لن تتعامل مع أي دولة أو مؤسسة تضع سقفًا لسعر النفط الروسي.

 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع مرسوما بحظر بيع النفط والمنتجات البترولية للدول التي تقر حدا أقصى لسعر بيع الخام الروسي ابتداء من فبراير المقبل، وفقا للعربية .

وبحسب القرار، يستمر حظر التصدير لمدة 5 أشهر تنتهي في الأول من يوليو المقبل.

وخفضت موسكو إلى حد كبير صادرات المحروقات إلى الاتحاد الأوروبي بعد فرض الدول الغربية عقوبات اقتصادية عليها كرد على حربها  في أوكرانيا.

 

أخبار أخرى..

الكرملين: تسليم أوكرانيا مدرعات غربية يطيل أمد معاناة الأوكرانيين

 

الأمصار

 

اعتبر الكرملين، اليوم الاثنين، أن تسليم أوكرانيا مدرعات غربية وأسلحة أخرى أعلن عنها الأسبوع الماضي، لن يفعل سوى "إطالة أمد معاناة الشعب الأوكراني" و"لن يغير" ميزان القوى.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف "بشكل أساسي، لا يمكن لعمليات تسليم (المدرعات والأسلحة) تغيير أي شيء ولن تغيّر شيئًا، لن تفعل عمليات التسليم سوى إطالة أمد معاناة الشعب الأوكراني"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت الولايات المتحدة وألمانيا الأسبوع الماضي نيتها تسليم مدرعات، فيما قالت فرنسا من جانبها إنها أرسلت دبابات خفيفة إلى كييف.

 

الكرملين: الجيش الروسي أحرز تقدمًا كبيرًا في عملية نزع السلاح الأوكراني

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الجيش الروسي أحرز تقدما في مسألة نزع السلاح من نظام كييف.

وقال بيسكوف – ردا على سؤال ما إذا كان قد تم تحقيق هدف من أهداف العملية العسكرية الخاصة ، وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية – إنه يمكن اعتبار أن الحد من الإمكانات العسكرية لأوكرانيا، قد تحقق.

وأضاف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد صرح في اليوم السابق أن مخزون الأسلحة في نظام كييف قد انتهى تقريبا.

وكان الرئيس الروسي قد أكد أن الأسلحة والذخيرة لدى أوكرانيا ستنفد قريبا، وبالتالي كييف ستعتمد كليا على المساعدات الغربية، لافتا إلى أن الجيش الروسي دمر الكثير من المعدات السوفيتية الصنع التابعة للقوات الأوكرانية، مشيرا إلى أنه في الوقت نفسه، فإن مخزونات الأسلحة المصنوعة في الاتحاد السوفيتي الموجودة لدى الدول الأوروبية ، والتي يتم نقلها إلى كييف تقترب أيضا من النفاد.

وفي سياق أخر، أعلنت الخدمة الصحفية للكرملين، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الكوبى ميجيل دياز كانيل بيرموديز، لمناقشة التعاون الثنائي.

ووفقا لبيان الكرملين: " تبادل الرئيسان وجهات النظر حول قضايا الساعة الخاصة بالتعاون الثنائي.. وتم التعبير عن الرغبة المتبادلة بمزيد من التعزيز الشامل للشراكة الاستراتيجية الروسية الكوبية، وتكثيف الاتصالات على مختلف المستويات".

بالإضافة إلى ذلك، أكد الزعيمان مجددا استعدادهما لتنفيذ اتفاقيات 19-22 نوفمبر، مع المراعاة الواجبة لرغبات الجانب الكوبي.