رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان يوزع 1172 قسيمة شرائية على أسر اللاجئين في لبنان

نشر
مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمواصلة توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين، والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف في مناطق الناعمة وعالية وصيدا وجبل لبنان الشمالي.

وأشار مركز الملك سلمان للإغاثة، إلى أن ذلك يأتي ضمن مشروع (كنف) الذي ينفذه المركز بالتعاون مع صندوق الزكاة في جبل لبنان.

وأضاف أنه تم مؤخرا توزيع (1.172) قسيمة شرائية، تمكن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، موضحا: إنه استفاد من القسائم الشرائية (1.172) فردًا من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية، وكذلك الأسر المضيفة ذات الاحتياج.

وقال مركز الملك سلمان للإغاثة، إن ذلك يأتي في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجاً في لبنان.

 

أخبار أخرى….

لبنان.. وصول الوفود القضائية للتحقيق بملف حاكم المصرف المركزي

أفاد مصدر قضائي لبناني ببدء وصول الوفود القضائية الأوروبية إلى لبنان، تحضيرا للبدء بإجراء التحقيقات في الملف المالي لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وبحسب ما ذكرت مواقع إخبارية، فقد أوضح المصدر أن وفداً قضائياً ألمانياً سيجتمع الأربعاء مع النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات لتنسيق خطة العمل.

وأكد المصدر القضائي أن "التحقيق سينطلق من ملفّ رياض سلامة والتحويلات المالية من لبنان إلى مصارف أوروبية، رغم أن اسم سلامة غير مدرج ضمن لائحة الأشخاص المطلوب الاستماع إليهم كشهود".

وأشار المصدر إلى إمكانية أن "يطلب أي فريق قضائي استدعاء سلامة خلال المرحلة الأولى، في ضوء الإفادات والمعلومات التي تتوفر خلال الجلسات".

وشدد على أن "لبنان ملزم بالتعاون مع الأوروبيين ضمن اتفاقية مكافحة الفساد التي وقّع عليها لبنان في العام 2008، ولا يستطيع تجاهلها".

مصرف لبنان: ازدياد حجم التداول على منصة "صيرفة" بالأيام الماضية طبيعي ومتوقَع

ولفت مصرف لبنان، في بيان توضيحي عن التّداول اليومي على منصة "صيرفة"، لأحد، إلى أنّ "حجم التّداول اليومي على المنصّة الّذي يصدره بشكل يومي.

 يتضمّن ما يلي:

- ما باعه واشتراه مصرف لبنان من دولار أميركي.

- عمليّات بيع وشراء الدولار الأميركي الّتي قامت بها المصارف ومؤسّسات الصّرافة، والّتي يجب عليها تسجيلها على منصّة صيرفة".