رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. مقتل شخص وإصابة آخر في تبادل لإطلاق النار ببعلبك

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اللبناني مقتل شخص وإصابة آخر بعد تبادل لإطلاق النار مع أحد المطلوبين في منطقة بعلبك.

وأكد الجيش اللبناني في بيان أن دورية من مديرية المخابرات ألقت القبض على مواطن لبنان على طريق عام بعلبك، وهو مطلوب بموجب عدة مذكرات ضبط وإحضار لإقدامه على إطلاق النار باتجاه دورية وحاجز للجيش، وتورطه مع آخرين في خطف طفلين سوريين.

وأضاف أن المطلوب حاول الفرار في سيارته لدى وصول الدورية وبرفقته شخص سوري، وأطلقا النار على الدورية فيما كانت تطاردهما، فردّ عناصرها بالمثل ما أدى إلى إصابة المطلوب ومقتل السوري.

وأشار إلى أن المطلوب تم نقله إلى إحدى المستشفيات للمعالجة، وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص.

لبنان: توجيه الاتهام لـ7 أشخاص بإطلاق النار على دورية لليونيفيل

ووجه القضاء العسكرى اللبنانى اتهاما لـ 7 أشخاص بإطلاق النار على دورية تابعة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان (يونيفيل) أثناء سيرها فى منطقة العاقبية الواقعة فى نطاق مدينة صيدا جنوب لبنان، فى وقت متأخر من ليل الأربعاء الموافق 14 ديسمبر الماضى، مما أدى لمقتل جندى وإصابة 3 آخرين.

وأكدت صحيفة "النهار" اللبنانية، أن من بين المتهمين شخص تم إلقاء القبض عليه فيما صدر أمر بضبط وإحضار 6 متهمين آخرين.


وكانت (اليونيفيل) قد أعلنت،  مقتل جندي من جنود حفظ السلام وإصابة 3 آخرين جميعهم من الكتيبة الإيرلندية في حادث وقع في منطقة العاقبية التابعة لمدينة صيدا، وذلك خارج منطقة عمليات "اليونيفيل" في جنوب لبنان.


وأضافت أن التفاصيل حول الحادث متفرقة ومتضاربة، مشيرة إلى التنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية، حيث تم فتح تحقيق لتحديد تفاصيل الواقعة.

لبنان يشيد بحركة التجارة للمنتجات الزراعية مع مصر

والتقي الدكتور عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين المصريين وفتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب، وسامر جواد عضو مجلس إدارة اتحاد النحالين العرب، لبحث المشاركة في تنفيذ اول مشروع عربي للنهوض بصناعة النحل لخدمة الأمن الغذائي العربي تحت مظلة جامعة الدول العربية ممثلة في المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد" وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني لوضع رؤية عربية تشاركية بين الحكومات العربية والنقابات الزراعية واتحاد النحالين العرب.