رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس كوريا الجنوبية يبدأ زيارته للإمارات السبت

نشر
رئيس كوريا الجنوبية،
رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول

يبدأ رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، السبت المقبل، زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي من المقرر أن تستمر عدة أيام.

وسيلتقي الرئيس يون سوك يول مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.

ومن المنتظر أن يبحث الرئيسان الإماراتي والكوري، علاقات الصداقة بين البلدين وفرص تنمية التعاون والعمل المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين.

كما تطرق مباحثات الجانبين إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ثم يحضر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تعقد ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة" بجانب لقاء عدد من المسؤولين في الدولة وزيارة بعض المشاريع التنموية الاستراتيجية.

وفي الأونه الأخيرة، شهدت العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية تطوراً نوعياً في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

وأدى التطور في العلاقات الثنائية بقوة إلى حرص القيادة في البلدين على تحقيق الشراكة الكاملة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

 

أخبار أخرى…

الحجرف يعرب عن بالغ الحزن جراء تصادم حافلتين في السنغال

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، عن بالغ الحزن والأسى جراء تصادم حافلتين في بلدة كافرين وسط جمهورية السنغال.

وقدم معاليه التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية السنغال، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

38 قتيلًا و80 مصابًا في تصادم حافلتين بوسط السنغال

وأعلن مسؤولون في السنغال والرئيس ماكي سال في تصريحات إن 38 شخصا قتلوا وأصيب نحو 80 في وسط السنغال بعد اصطدام حافلتين اليوم الأحد.

ووقع الحادث، وهو أحد أكثر الحوادث دموية في تاريخ الدولة الواقعة في غرب إفريقيا ، على أحد الشرايين الرئيسية بين الشرق والغرب بالقرب من بلدة كافرين ، على بعد حوالي 220 كيلومترًا (137 ميلاً) جنوب شرق العاصمة داكار.

وقال سال على تويتر إنه 'حزين للغاية' من الحادث وأعلن الحداد ثلاثة أيام ابتداء من يوم الاثنين.

ووقع الحادث بعد انفجار إطار إحدى حافلات الركاب ، مما أدى إلى اصطدامها بمسار حافلة أخرى قادمة في الاتجاه المعاكس ، وفقا لبيان صادر عن المدعي المحلي بالمنطقة.

وأظهرت لقطات من المشهد نُشرت على الإنترنت حافلتين أبيضتين ، وواجهتهما متشابكة. تناثر الحطام عبر الطريق الضيق.