رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

40 قتيلا بحادث تصادم حافلتين في السنغال

نشر
الأمصار

لقي ما لا يقل عن 40 شخصا حتفهم وأصيب العشرات نتيجة تصادم حافلتين في منطقة كافرين وسط السنغال.

وذكرت وكالة الأنباء السنغالية الرسمية أن الحادث وقع قرب بلدة سيكيلو، الأحد عندما اصطدمت حافلتان، واحدة قادمة من العاصمة داكار والأخرى من مدينة كيدوجو، على طريق كافرين - تامبا السريع.
 

وأكد الرئيس السنغالي، ماكي سال، عبر موقع تويتر، عدد القتلى، وأعلن الحداد لمدة 3 أيام اعتبارا من يوم غد الإثنين، حيث سيعقد مجلسا وزاريا مشتركا "لاتخاذ إجراءات صارمة بشأن السلامة على الطرق والنقل العام للركاب"، بحسب صحيفة "لوسولي" السنغالية.

ولم يتم تحديد عدد المصابين حتى الآن، لكن وسائل إعلام سنغالية تقدر العدد بما بين 70 و 115 مصابا.

 

 

أخبار أخرى..

39 قتيلا وجريحا في حادث مروري بشرق الصين

 

الأمصار

 

قُتل 17 شخصا وأصيب 22 بجروح الأحد في حادث مروري في مقاطعة جيانغشي بشرق الصين.

ونقلت محطة "سي سي تي في" الحكومية عن السلطات المحلية قولها إن "الحادث تسبب بمقتل 17 شخصا وإصابة 22 آخرين"، مشيرة إلى أن الجرحى نُقِلوا إلى المستشفى، لافتة إلى أن التحقيق جار لكشف سبب الحادث.

وأصدرت شرطة المرور في مقاطعة نانتشانغ إرشادات سفر للسائقين، قائلة إن المنطقة تشهد "طقسًا ضبابيًا، مما قد يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية".

وتابعت: "يرجى الانتباه لمصابيح الضباب.. أبطئ سرعتك، وقم بالقيادة بحذر، واحتفظ بمسافة آمنة من السيارة التي أمامك، ولا تغير المسارات أو تتجاوزها".

 

الصين تعيد فتح حدودها مع هونج كونج تدريجيا  

ويعيد البر الرئيسي للصين فتح نقاط التفتيش الحدودية مع هونج كونج تدريجيا من يوم الأحد المقبل، مما يمهد الطريق لاستعادة العلاقات الاقتصادية والاجتماعية المضطربة منذ ثلاث سنوات.

وذكر بيان صادر عن مكتب شؤون هونج كونج وماكاو أن أن هناك اجراءات أخرى تشمل إلغاء الصين لحدود سعة الرحلات الجوية من هونج كونج وماكاو واستئناف رحلات الترانزيت من المدينتين إلى البر الرئيسي، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وأضاف البيان أن الصين ستطلب نتيجة اختبار (بي سي ار) سلبية تم الحصول عليها في غضون 48 ساعة للوافدين من هونج كونج.

ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، نقلا عن مصدر لم تحدد هويته، أنه سيتعين على الوافدين من البر الرئيسي للصين إلى هونج كونج إظهار نتيجة (بي سي ار) سلبية تم الحصول عليها في غضون 48 ساعة من المغادرة.

وأضافت الصحيفة أن نتيجة الاختبار السريع لـ 24 ساعة المسموح بها حاليا لن يتم قبولها بعد الآن.