رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية المصرية تعلن انطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان

نشر
الأمصار

أكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين 9 يناير، أن انطلاق المرحلة الثانية النهائية من العملية السياسية في السودان يعد تطوراً مهماً وإيجابياً.

وأعربت مصر عن ثقتها في قدرة الأطراف السودانية على الوصول إلى اتفاق سياسي نهائي وشامل ينهي الفترة الانتقالية ويحقق طموحات الشعب السوداني.

ودعت مصر كافة الأطراف الإقليمية والدولية لاستئناف مساعداتها التنموية والاقتصادية إلى السودان، الأمر الذي من شأنه أن يساعد دولة السودان الشقيقة على التعامل مع التحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهها، وينعكس إيجابيًا على مستوى معيشة المواطن السوداني، ويسهم في تحقيق التوافق السياسي الشامل في السودان.

 

أخبار أخرى..

مصر.. وزير الخارجية يلتقي مدير عام القوة متعددة الجنسيات

 

الأمصار

 

التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الإثنين، "إليزابيث ديبلي" مدير عام القوة متعددة الجنسيات فى سيناء (MFO).

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء بتهنئة "ديبلي" على توليها مهام منصبها في أغسطس الماضي، مُشيراً إلى تطلع مصر لمواصلة التعاون الوثيق مع القوة متعددة الجنسيات، ومؤكداً أهمية ما تضطلع به القوة من دور ومهام تستهدف ترسيخ السلام عن طريق تنفيذ معاهدة السلام وجميع البروتوكولات والتفاهمات ذات الصلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الجانبين أشادا خلال اللقاء بنجاح القوة متعددة الجنسيات على مدار عقود في توطيد السلام فى المنطقة وبناء الثقة بين طرفى معاهدة السلام، التي عززت أيضًا التعاون في مجالات أخرى، لا سيما مكافحة الإرهاب.

كما حرص وزير الخارجية على توجيه الشكر للدول المساهمة بعناصر فى القوة، والدول التي تشارك فى تمويل عملها، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة الإسهام الأكبر فى هذا الشأن.

 

شكري يؤكد دعم مصر الكامل للصومال في جهود مكافحة الإرهاب

 

وزير الخارجية المصري

 

أكد وزير الخارجية سامح شكري، دعم مصر الكامل للصومال الشقيق في جهود مكافحة الإرهاب ومواجهة آثار موجة الجفاف ورغبتها في تعزيز التعاون بين البلدين في ظل العلاقات التاريخية التي تجمع بينهما.

جاء ذلك خلال استقبال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الإثنين، أبشر عمر جامع وزير الشؤون الخارجية الصومالي، لبحث عددا من الملفات المشتركة بين البلدين.

وبحسب بيان للخارجية المصرية، فأن سامح شكري استقبل وزير الخارجية الصومالي، بمقر وزارة الخارجية المصرية، ماسبيرو كورنيش النيل، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.