رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل إنطلاق الدور الثاني من الدوري التونسي الممتاز

نشر
الدوري التونسي
الدوري التونسي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أمس الجمعة، تأجيل الجولة الأولى في إياب المرحلة الأولى من الدوري التونسي الممتاز.

وقال الاتحاد التونسي في بيانه: "بالتنسيق مع رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة وباقتراح منه قرر المكتب الجامعي التعهد الآلي بملف تعيينات الجولة الأولى إياب من المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى الصادرة عن الرابطة الوطنية المحترفة وتأجيل موعد هذه الجولة بمجموعتيها الأولى والثانية إلى يومي 18 و19 من الشهر الجاري".

وزاد: "تعيين المقابلة المتأخرة بين الترجي والنجم الساحلي يوم 12 من الشهر الجاري بملعب حمادي العقربي برادس، وتعيين المقابلة المتأخرة بين الإفريقي والاتحاد الرياضي ببنقردان يوم 13 من الشهر الجاري بملعب حمادي العقربي برادس.. وسيتم نشر بقية الرزنامة في بداية الأسبوع المقبل".

وشدد: "يؤكد المكتب الجامعي على ثقته التامة في الرابطة الوطنية المحترفة ولكل الكفاءات المكونة لها واحترامه الكامل لكل الأندية التونسية وسعيه الدائم لحفظ حقوق الجميع في كل المجالات المتعلقة باختصاص المكتب الجامعي".

ويأتي هذا التأجيل بسبب رفض الصفاقسي خوض مواجهة الترجي، التي كانت ستقام غدا السبت، وتشبث فريق عاصمة الجنوب بإتمام كل المقابلات المؤجلة من مرحلة الذهاب قبل انطلاق مرحلة الإياب. 

لاعب النجم الساحلي ينتقل إلى الأهلي المصري:

أعلن النجم الساحلي التونسي، انتقال لاعبه الشاب محمد الضاوي إلي الأهلي المصري، مقابل مليون و250 ألف دولار في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وذكر النجم الساحلي في بيان له، أن المفاوضات النهائية مع الأهلي انتهت لوجود رغبة من الفريق المصري في ضم الضاوي، مقابل مليون و250 ألف دولار، على أن يقع خصم منه المبلغ المتبقي من انتداب اللاعب الإيفواري سليمان كوليبالي والذي يقدر بـ910 ألف دولار.

وأضاف: "لم يقع تسديد أي مبلغ من طرف النجم الساحلي للنادي الأهلي عند انتداب اللاعب سليمان كوليبالي في 26 مايو 2019، حيث بلغت القيمة الإجمالية للانتداب بسبب التأخير مليون و910 آلاف دولار".

وزاد: "قبِل الأهلي في 27 نوفمبر 2021 بإعادة جدولة دين النجم الساحلي إلى 4 أقساط، وتنص الاتفاقية على 3 أقساط بـ500 ألف دولار وقسط أخير بـ410 ألف دولار مع نسبة فوائد مهمة في صورة أي تأخير جديد في أي قسط من الأقساط".

وأوضح: "قام النجم الساحلي حتى الآن بتسديد قسطين للأهلي، الأول عند التفريط في اللاعب الطيب المزياني لأبها السعودي الموسم الماضي والثاني عند انطلاق الموسم الحالي بعد أن تسلمت الهيئة المديرة الحالية مقاليد تسيير الجمعية، ولا يزال النجم مطالب بتسديد قسطين آخرين: بالشهر المقبل 2023 أغسطس 2023 ".

وتابع: "تعتبر الهيئة المديرة للنجم الساحلي نفسها هيئة تسيير أعمال النادي تتمثل مهمتها الأساسية في إنقاذه من الوضعية الدقيقة التي أصبح عليها وإصلاح توازناته المالية والقانونية والرياضية، وهي لا تريد اتخاذ قرارات استراتيجية ملزمة للنادي إلا في إطار موافقة كل مكوناته".

وأتم: "بناءً على ما سبق وبعد استشارة هيئة الدعم والمساندة برئاسة العميد عبد الجليل بوراوي، تم التوصل إلى ضرورة التفريط في الضاوي لصالح الأهلي بمبلغ 1.250 مليون دولار، يسحب منه آليا مبلغ 910 آلاف دولار المتعلق بسليمان كوليبالي".