رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء الأردن للملك البحريني: حريصون على تعزيز العلاقات

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة المكانة الخاصة لمملكة البحرين وقيادتها وشعبها لدى الملك الأردني عبدالله الثاني وولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني وأبناء الشعب الأردني والحرص على تعزيز العلاقات الأخوية التي تعد أنموذجا في الأخوة والتعاون المثمر لما فيه مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية بالمنامة، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الأردني الذي نقل له رسالة شفوية من الملك عبدالله الثاني حملت تحياته وولي العهد إلى العاهل البحريني والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني وتمنياتهما لهما بموفور الصحة والعافية ولمملكة البحرين الشقيقة مزيدا من المنعة والتقدم والازدهار.

وأكدت الرسالة العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين المملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين والحرص الدائم على وضعها في أفضل المستويات في كافة المجالات خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أكدت الرسالة المواقف المشتركة وإدامة التنسيق والتشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء من الجانب الأردني وزير الدولة لشئون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي والسفير الأردني في البحرين رامي وريكات ومدير عام مكتب رئيس الوزراء محمد الزيناتي.

وحضر اللقاء من الجانب البحريني الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي للملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي في مملكة البحرين والدكتور عبداللطيف الزياني وزير خارجية البحرين.

أخبار متعلقة..

ملتقى أعمال أردني بحريني لزيادة التبادلات التجاريّة بين البلدين

نظّمت غرفة صناعة الأردنّ ملتقى الأعمال الأردنيّ البحرينيّ، بهدف زيادة التبادلات التجاريّة بين الأردنّ والبحرين، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وزيادة حجم التبادل التجاريّ واستعراض الفرص الاستثماريّة بين البلدين الشقيقين.

وافتتح فعاليّات المنتدى رئيس غرفة صناعة الأردنّ المهندس فتحي الجغبير ونظيره رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيّد سمير عبد اللّه ناس، ‬بحضور وزير ‬الصناعة ‬والتجارة ‬والتموين ‬الأردنيّ ‬يوسف ‬الشمالي ووزير ‬الصناعة ‬والتجارة البحرينيّ ‬عبداللّه ‬بن ‬عادل ‬فخرو وبمشاركة عدد من رجال الأعمال الأردنيّين وعدد من الصناعيّين من عدّة قطاعات تجاريّة واستثماريّة.

وعلى هامش الملتقى، تمّ عقد ‬لقاءات‬ ثنائيّة ‬بين‬ رجال ‬الأعمال ‬من‬ الجانبين‬ من‬ أجل‬ إقامة ‬الشراكات ‬الاقتصاديّة ‬وتعظيم‬ حجم‬ التبادل ‬التجاريّ ‬بين‬ البلدين.‬