رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطيران المدني العراقي يمنع مطار النجف من الدخول بالتزامات عقدية

نشر
سلطة الطيران المدني
سلطة الطيران المدني

وجهت سلطة الطيران المدني، اليوم الخميس، بمنع مطار النجف الدولي من الدخول بالتزامات عقدية.
 

وقد أصدرت سلطة الطيران المدني هذه الوثيقة:

وفي سياق أخر، حضر رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم الخميس، الحفل التأبيني الذي أقيم في بغداد، بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر، نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي (أبو مهدي المهندس) وضيف العراق الجنرال( قاسم سليماني)، ورفاقهما.

وألقى خلال الحفل كلمة بالمناسبة، استذكر فيها مواقف وبطولات قادة النصر في الدفاع عن العراق، والتصدي لعصابات داعش الارهابية، وفي ما يلي أبرز ما جاء فيها:  

قيام الإدارة الأمريكية السابقة بهذا العمل يُعد اعتداءً صارخاً على الأرض والسيادة العراقية.إن استهداف قيادةٍ كان لها دورُ في دفع الهجمة الإرهابيةِ عن العراق والمنطقة، لا يعبرُ عن الاحترام للاتفاقيات الثنائية وعلاقاتِ الصداقة.

من الواجب أنْ نستذكر اليوم بطولاتِ قادة النصر وتصديهم لأعتى جماعة إرهابية متطرفة.

 محاربة الإرهاب الظلامي كانت بحاجة إلى الإيمان الراسخ والقوة والبسالة، وجاء الايمان من خلال الروح الوطنيةِ للعراقيين ومن فتوى الدفاع الكفائي لسماحة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني (دامَ ظلُه الوارف).

وجاءت القوةُ والبسالةُ من تضحياتِ الأبطالِ في ساحاتِ المعاركِ من أمثال الشهيدين والألوفِ المؤلفةِ من شهداءِ القوى العسكريةِ والأمنيةِ بكلِّ صنوفها.

 تعملُ حكومتُنا على بناء الأساسِ المتين للسيادةِ العراقية، عراق مستقل في سياساتِه، يبني علاقاته على أساسِ المصالحِ المشتركة.رسالتنا عراق قوي قادر على مواجهةِ التحديات، وينأى بنفسهِ عن الصراعات الإقليمية والدوليةِ ويلعبُ دوراً لتقريب وجهات النظر بين الفرقاءِ.

العراقُ يمكنهُ أنْ يكونَ فاعلاً في نزع فتيل الأزماتِ القائمة وتخفيفِ التوترات.

سنواصل العمل لقطع دابر الإرهاب أينما تواجد، كما سنواصلُ طريقَنا في الإصلاح الاقتصادي ومحاربة الفساد.

 نعملُ من دون ترددٍ على ضبط المنافذ الحدودية واقتلاع ظاهرة تهريب العملة.

 

أخبار أخرى…

العراق.. افتتاح غرفة عمليات في البصرة لمتابعة خدمات الاتصالات والإنترنت ببطولة خليجي 25

افتتحت هيئة الإعلام والاتصالات بالعراق، اليوم الخميس، غرفة عمليات ميدانية مشتركة مع شركات الهاتف النقال بمحافظة البصرة دعما لاستقرارية الاتصالات والإنترنت خلال بطولة خليجي 25.

وقال بيان للهيئة، إنه "تشترك في الغرفة كوادر هندسية متخصصة من الهيئة فضلاً عن الفرق الفنية لشركات الهاتف النقال العاملة في البلاد والتي ستعمل على مدار 24 ساعة يومياً باعتماد آليات رقابية مستحدثة لضمان جودة الاتصالات الهاتفية وخدمات الإنترنت التي تقدمها هذه الشركات".