رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. افتتاح غرفة عمليات في البصرة لمتابعة خدمات الاتصالات والإنترنت ببطولة خليجي 25

نشر
الأمصار

افتتحت هيئة الإعلام والاتصالات بالعراق، اليوم الخميس، غرفة عمليات ميدانية مشتركة مع شركات الهاتف النقال بمحافظة البصرة دعما لاستقرارية الاتصالات والإنترنت خلال بطولة خليجي 25.

جانب من اللقاء


وقال بيان للهيئة، إنه "تشترك في الغرفة كوادر هندسية متخصصة من الهيئة فضلاً عن الفرق الفنية لشركات الهاتف النقال العاملة في البلاد والتي ستعمل على مدار 24 ساعة يومياً باعتماد آليات رقابية مستحدثة لضمان جودة الاتصالات الهاتفية وخدمات الإنترنت التي تقدمها هذه الشركات".


وأضاف، أن "غرفة العمليات تهدف إلى مراقبة استخدامات الطيف الترددي والتأكد من التزام جميع الشركات والمؤسسات الأهلية والحكومية بالمديات الترددية المخصصة لها بما يضمن عدم حدوث أي تداخلات "إتلافية" ضارة للمنظومة الاتصالية، فضلاً عن استقبال الشكاوى المتعلقة بالخدمات الهاتفية ومعالجتها بصورة آنية".


وتابع، أن “هيئة الإعلام والاتصالات العراقية منذ عدة أشهر اتخذت عددا من الإجراءات الاستباقية ونفذت زيارات ميدانية لضمان استيعاب الزخم الحاصل على شبكة الهواتف النقالة حيث سيوجد عشرات الآلاف من الزائرين في منطقة جغرافية محددة وبوقت واحد”.

 

أخبار أخرى..

العراق يحصد جائزتين في التميز الحكومي العربي

حصد العراق، اليوم الخميس، جائزتين هامتين من جامعة الدول العربية في الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي، اختصت الأولى بابتكار تشغيل الشباب، والثانية بأفضل موظف متميز.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، حيدر مجيد، إن "العراق حصد جائزتين هامتين من جامعة الدول العربية في الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي، برعاية نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتم توزيع الجوائز على الفائزين من الدول العربية".

وأضاف مجيد، أن "ما تحقق يعد إنجازاً كبيراً يحسب للعراق الذي اشترك في هذه المسابقة العريية المهمة، وحصل على جائزتين ضمن مسابقة التميز العربي وهما: (ابتكار تشغيل الشباب، وأفضل موظف متميز)"، مشيراً إلى أن "الجائزتين من حصة وزارة الصناعة والمعادن".

 

 

ولفت إلى أن "إجراءات اتخذتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيث شاركنا بهذه المسابقة المهمة والتي تعتبر حافزاً مهماً للموظف والمواطن العراقي، كما ان هذا الإنجاز يعتبر ضمن الإنجازات المهمة التي يسعى العراق إلى المساهمة فيها من حيث المشاركة بجميع المحافل العريية والدولية، ونحن نستعد يوم غد الجمعة، لانطلاق حدث رياضي كبير في بصرة الخير وهو خليجي (25)، الذي انتظرها العراقيون كثيراً، وسيكون داعماً للعراق الذي يستحق هذه الإنجازات"