رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية: القبض على 6 إرهابيين في صلاح الدين وكركوك والأنبار

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة الى وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، القاء القبض على 6 ارهابيين في صلاح الدين وكركوك والانبار.

وقالت الوكالة في بيان لها، إنه "نفذت واجبات مهمة في ثلاث محافظات استندت لمعلومات استخبارية وقرارات قضائية أسفرت عن إلقاء القبض على 6 ارهابيين ينتمون لعصابات داعش".

وأضافت أنه "تم القبض على ثلاث منهم في محافظة صلاح الدين واثنين في كركوك ومتهم واحد في الانبار".


وأشارت إلى أن "هذه الوجبات تأتي في إطار الاجراءات الاستخبارية التي تتخذها وكالة الاستخبارات لملاحقة الارهابيين ومتابعة تحركاتهم، وقد اتخذت الاجراءات القانونية اصوليا بحقهم".

وفي سياق أخر، ألقت الشرطة الاتحادية بالعراق، اليوم الخميس، القبض على عاملتين تحملان جنسية اجنبية بتهمة سرقة 50 الف دولار من احد الدور السكنية في بغداد.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، أنه "بناءً على شكوى احد المواطنين ، ألقت قوات الشرطة الاتحادية القبض على متهمتين تحملان الجنسية الأجنبية قامتا بسرقة مبلغ مالي قدره 50 الف دولار من المنزل الذي تعملان داخله في حي العدل ببغداد ".

 

وأشار إلى أنه "بجهد أمني سريع ومتميز تم خلاله تعميم الاوصاف والمتابعة الدقيقة لقاطع المسؤولية من قبل الدوريات والسيطرات، حيث تمكنت مفارز الفوج الثالث اللواء الخامس من إلقاء القبض على المتهمتين في شارع الربيع واللاتي ضُبط بحوزتهما مبلغ 7500 دولار ".

 

 

وتابع أنه"تم إحالة المتهمتين والمبلغ المضبوط اصوليا إلى الجهات التحقيقية المختصة".

أخبار أخرى..

العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب يعلن القبض على مسؤولين بارزين بداعش

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، اليوم الأربعاء، القبض على مسؤولين بارزين بعصابات داعش الإرهابية.


وقال بيان للجهاز ، "جهاز مكافحة الارهاب وبالتعاون والتنسيق مع مديرية مكافحة إرهاب السليمانية ومديرية أسايش السليمانية القى القبض على مسؤولين بارزين في عصابات داعش الإرهابية".


وأضاف إن "المقبوض عليهم هم كل من :1. الإرهابي : ص ع ح، المكنى (أبو سارة، أبو محمد) مسؤول الحسبة قاطع الفلوجة، و2. المتهم : ع ع ح المرعاوي المكنى (ابو سند) مسؤول التصنيع والتطوير".

 

 

 

وفي سياق أخر، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق اليوم الأربعاء، القبض على إرهابيين في محافظة نينوى.

 

وذكرت الوكالة في بيان، أنه "من خلال متابعة عناصر عصابات داعش الارهابي للقصاص منهم ، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القاء القبض على ارهابيين اثنين مطلوبين وفق احكام المادة (4/إرهاب) لانتمائهما لعصابات داعش الارهابي".

وأضافت أن "احدهما ظهر في اصدار تابع للعصابات الاجرامية بعد ان قاموا بالسيطرة على احدى العجلات العسكرية التابعة للقوات الأمنية في احدى المعارك خلال عمليات التحرير"، لافتة الى أنه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهما".