رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: لدى الحكومة خططا استراتيجية لمعالجة قطاع الكهرباء

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الحكومة لديها خططا استراتيجية لمعالجة قطاع الكهرباء والنهوض بواقعه، مشيراً إلى أن الحكومة تؤمن بأهمية القطاع الخاص والمساهمة في نمو الاقتصاد العراقي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، إن "السوداني، ترأس اجتماعا ضم وزير الكهرباء العراقي وعدداً من المستشارين ومستثمري القطاع الخاص في قطاع الكهرباء، لمناقشة ملف الكهرباء، وأهم المشاريع الاستراتيجية التي تعتزم الحكومة اطلاقها بالتعاون مع القطاع الخاص، لتطوير منظومة الكهرباء وزيادة كفاءة شبكة الطاقة الكهربائية، في مجال الإنتاج والنقل والتوزيع".

 

وأكد السوداني، أن "الحكومة تولي أهمية كبيرة لملف الكهرباء، وهي عازمة على تطوير هذا القطاع الذي ظل يعاني رغم الانفاق الحكومي الضخم، وقد تضررت بسبب ذلك قطاعات اقتصادية أساسية كالصناعة والزراعة والاستثمار وغيرها".

وأشار إلى، أن "الحكومة تؤمن بأهمية القطاع الخاص والشراكة الناجحة معه، وقدرته على المساهمة في نمو الاقتصاد العراقي، بمختلف قطاعاته، ومنها الكهرباء"، مؤكداً أن " لدى الحكومة خططا استراتيجية لمعالجة هذا القطاع والنهوض بواقعه".

أخبار أخرى..

العراق.. تعطيل الدوام الرسمي اليوم لسوء الأحوال الجوية

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بتعطيل الدوام الرسمي اليوم الخميس لسوء الأحوال الجوية.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس، الموافق، للخامس من كانون الثاني سنة 2023".


وأضافت “السوداني”، ان "ذلك جاء لسوء الأحوال الجوية في معظم محافظات البلاد".

والجدير بالذكر أن أعلنت هيئة الأنواء الجوية، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة بدءاً من الجمعة.

وذكر بيان للهيئة الأنواء الجوية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس البلاد سيكون في المنطقة الوسطى غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً وغزيرة الشدة في بعض الاماكن منها وفرصة لتساقط الثلوج في الاقسام الغربية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً يتحول بعد الظهر الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة.