رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. الشرطة تمنع الرئيس السابق من السفر

نشر
الأمصار

منعت الشرطة الموريتانية، فجر اليوم الخميس، الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز من السفر عبر مطار نواكشوط ام التونسي الدولي.

وأكد الرئيس الموريتاني السابق، في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من أمام المطار، أن الشرطة منعته من السفر دون إعطاء أي تفاصيل حول الوجهة التي كان ينوي السفر إليها.

وقال ولد عبدالعزيز، الذي يواجه اتهامات بالفساد وغسيل الأموال، إن الشرطة منعته من السفر رغم أنه لا يخضع للمراقبة القضائية، ولا مانع قانونيا لسفره، معتبرا أن منعه من السفر يدخل في إطار ما سماه "المعاملة السيئة" التي يتعرض لها.

واتهم الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية مساء الأربعاء الرئيس السابق بنشر البلبلة والتشويش والضغط على مسار قضائي قائم.

ويواجه الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز اتهامات بالفساد وغسيل الأموال والإثراء غير المشروع ضمن شخصيات أخرى كانت تعمل معه خلال حكمه للبلاد في العشر سنوات الماضية.

وجمدت العدالة الموريتانية أكثر من 100 مليون دولار تعود للرئيس السابق وبعض أفراد أسرته وأركان حكمه.

 

موريتانيا تستنكر بشدة اقتحام مسؤول إسرائيلي لباحات المسجد الأقصى

واستنكرت موريتانيا بشدة اقتحام مسؤول إسرائيلي لباحات المسجد الأقصى المبارك، واصفة ذلك بأنه خرق واضح للقانون الدولي واستفزاز سافر لمشاعر الأمة الإسلامية.

وأكدت الخارجية الموريتانية في بيان، الإدانة الشديدة لاقتحام وزير في الحكومة الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى المبارك.

وجددت موريتانيا تأكيد موقفها الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعمها كافة الجهود والمساعي لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، على حدود 1967، عاصمتها القدس، وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة.

وكان وزير الأمن الوطني الإسرائيلي إيتمار بن غفير قد قام في وقت سابق اليوم بحماية من القوات الإسرائيلية باقتحام باحات المسجد الأقصى، وقوبل هذا التصرف بإدانات واسعة.

الرئيس الموريتاني يصل إلى مدينة بوكى

الأمصار

ووصل رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، الجمعة إلى مدينة بوكى، في مستهل زيارة عمل يشرف خلالها على تدشين مشاريع تنموية لصالح المواطنين في هذه المقاطعة.

واستقبل رئيس الجمهورية عند سلم الطائرة من طرف والي لبراكنة، محمد ولد السالك، ورئيس جهة لبراكنه، المصطفى ولد محمد محمود، وحاكم مقاطعة بوكى، المختار أمبارك ولد أحمد الشيخ، وعمدة بلديتها، با آدم موسى، وقائد المنطقة العسكرية السابعة، العقيد محمدو ولد جعفر، وقائد الناحية الوسطى للدرك الوطني، العقيد فاضل نختير.