رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزارة النقل تعلن وصول طائرتين الشهر الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النقل في العراق، اليوم الأربعاء، وصول طائرتين نوع بوينك خلال هذا الشهر من أجل تعزيز اسطول الطائر الأخضر.

 

وذكرت الوزارة في بيان، أن "طائرتين نوع بوينك ستصلان خلال هذا الشهر ليصل عدد الطائرات القادمة مجتمعةً ٣٠ طائرة نهاية عام 2027".

 

وزير النقل العراقي يوعز بتخصيص أراض لموظفي الملاحة والخطوط العراقية في البصرة

وفي وقت سابق أوعز وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، بتخصيص قطع أراض لموظفي الملاحة والخطوط الجوية العراقية في محافظة البصرة.


وقال بيان للوزارة العراقية: إن "وزير النقل العراقي، قام بجولة ميدانية في أروقة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، رافقه فيها مدير عام الخطوط الجوية المهندس كريم كاظم حسين، للاطلاع على سير العمل والخدمات التي تقدمها الشركة للمسافرين".


وأضاف، أنه "وفي أثناء الزيارة أوعز وزير النقل العراقي بتخصيص قطع أراض لموظفي الملاحة والخطوط الجوية العراقية في البصرة، بحسب الضوابط، تثمينا لجهودهم وإخلاصهم في عملهم واستحقاقهم في الحصول على سكن، يضمن لهم العيش الكريم".

وفي سياق أخر، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بتعطيل الدوام الرسمي يوم غد الخميس لسوء الأحوال الجوية.

 


وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس، الموافق، للخامس من كانون الثاني سنة 2023".

 

 

وأضافت “السوداني”، ان "ذلك جاء لسوء الأحوال الجوية في معظم محافظات البلاد".

وكانت أعلنت هيئة الأنواء الجوية، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة بدءاً من الجمعة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس البلاد ليوم الأربعاء سيكون في المنطقة الوسطى غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً وغزيرة الشدة في بعض الاماكن منها وفرصة لتساقط الثلوج في الاقسام الغربية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً يتحول بعد الظهر الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة.