رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر .. تكليفات بالتوسع في تسوية المنازعات مع الممولين لدعم الاقتصاد

نشر
الأمصار

قال الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة ضرائب المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية ، إن مصلحة الضرائب تعمل علي تقديم التيسيرات المقدمة الممولين مع بداية موسم التحصيل الضريبي وتقديم الإقرارات الضريبية للمهن الحرة والافراد والذي بدأ قبل يومين حتي نهاية مارس المقبل.

أوضح "الجيار"، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن المصلحة تسير وفقا لاستراتيجية واضحة ومحددة تتعلق بفتح صفحات جديدة مع الممولين من خلال التعليمات الرقابية والكتب الدورية الصادرة وكذلك فيما يتعلق بالقوانين الضريبية المختلفة خصوصا قانون التجاوز غرامات التأخير والذي جري تطبيقه في أغسطس الماضي و نوفمبر بحيث يتم إسقاط ٦٥% من غرامات التأخير مقابل سداد 35% منها في مارس المقبل بشرط سداد المديونيات المقررة.

 

أضاف، أن مصلحة الضرائب المصرية وفقا لتكليفات وزارة المالية وتعليمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتيسير علي الممولين ومراعاة ظروفهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة مع بدون الاخلال بحقوق الخزانة العامة، موضحا أن المصلحة قطعت شوطا كبيرا في ملف تسويات المنازعات الضريبية.

 

أوضح أن المصلحة انتهت فعليا من المهلة الممنوحة الممولين بتقديم الطعون الضريبية لدي الجهات المعنية و تسوية ما يقارب منازعات ضريبية بقيمة اقتربت من 5.2مليار جنيه.

 

أشار إلي أن تعليمات القيادة السياسية واضحة بشأن الاستمرار في عمليات قبول التسويات الضريبية وحل النزاعات مع الممولين بما يدعم الاقتصاد القومي.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه الحكومة بالاستمرار في تقديم المزيد من الدعم لتسوية المنازعات الضريبية مع الممولين والعمل علي حلها بما يساعد في تقليص الخلافات داخل لجان الطعن وجهات التقاضي بما لا يخل بحقوق الخزانة العامة.

أخبار أخرى..

مصر: ارتفاع الاحتياطي من العملات الأجنبية لـ34.002 مليار دولار بنهاية ديسمبر

أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 470 مليون دولار، وذلك في بيان للبنك عبر الموقع الرسمي له منذ قليل.

وبحسب البيان، فأصبح حجم  الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية نحو 002ر34 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 532ر33 مليار دولار في نوفمبر السابق له.  

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، اجتماعا؛ لمتابعة جهود جذب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات المختلفة، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصري، والدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة المصري، والسيد/عبدالله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بـ "صندوق مصر السيادي"، ومسئولي الوزارات المعنية