رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يوفد مندوبًا للتعزية في وفاة بابا الفاتيكان السابق

نشر
الأمصار

أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، محمد عادل مختار إلى سفارة الكرسي الرسولي (الكرسي البابوي) بالقاهرة، للتعزية في وفاة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر بابا الفاتيكان السابق.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، اجتماعا؛ لمتابعة جهود جذب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات المختلفة، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصري، والدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة المصري، والسيد/عبدالله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بـ "صندوق مصر السيادي"، ومسئولي الوزارات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء المصري، أن الحكومة تضع ملف جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية على قمة أولوياتها خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى استمرار العمل على خلق مناخ جاذب لهذه الاستثمارات من خلال التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، إن الاجتماع ناقش توجيهات رئيس الوزراء بشأن تجهيز الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة وجهود العمل على الترويج لهذه الفرص، خاصة وأن الحكومة تعمل على متابعة الاستعدادات الخاصة لمؤتمر الترويج للاستثمارات في مصر خلال العام الجاري، حيث من المقرر أن تتم دعوة كبرى المؤسسات العالمية، وبنوك الاستثمار الكبرى، وممثلي الشركات العالمية، وكبار رجال الأعمال.

وأشار "سعد" إلى أن اجتماع اليوم ركز على آليات تنفيذ "وثيقة سياسة ملكية الدولة" التي وافق عليها مؤخرا الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث تم التأكيد في هذا الإطار على أن هذه المرحلة سيكون القطاع الخاص له دور مهم في النشاط الاقتصادي للدولة المصرية.

أخبار أخرى..

مصر.. 3 آلاف طن استهلاك محلي من الغاز حتى سبتمبر

 

الأمصار

 

سجل الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي في مصر، تراجعا ملحوظا في الفترة الأخيرة، حيث رصدت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تسجيل حجم الاستهلاك بنحو 3808 ألف طن في شهر سبتمبر الماضي، بينما كانت نحو 4192 ألف طن في شهر سبتمبر عام 2021، بتراجع بلغت قيمته نحو 384 ألف طن.

وقالت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية الأخرى فى المقابل شهد ارتفاعا ملحوظا، حيث سجل نحو 3052 ألف طن فى شهر سبتمبر الماضي، مقابل نحو 2546 ألف طن فى نفس الشهر عام 2021، بزيادة بلغت نحو 506 ألف طن.