رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. تعليق إضراب شركة النقل الحكومي

نشر
تعليق إضراب شركة
تعليق إضراب شركة النقل الحكومي

قررت شركة النقل الحكومي في تونس تعليق إضرابها الذي كان من المقرر أن يتم اليوم، بعد أن أعلنت وزارة النقل أنه تم الاتفاق بخصوص تحديد موعد صرف منحة نهاية السنة لفائدة أعوان شركة نقل تونس.

وبناء عليه فإن حركة الجولان والسير على شبكتي الحافلات والميترو وخط ت - ح - م ستعود إلى سالف نشاطها، وذلك بعد تعهد ممثلي الجامعة العامة للنقل باستئناف تأمين هذا المرفق العام خلال جلسة التفاوض التي ترأسها وزير النقل ربيع المجيدي بداية من الساعة 00.00 من تاريخ اليوم 03 جانفي 2023.

وقد تعطلت، أمس الاثنين، حركة النقل العمومي في العاصمة تونس بصفة شبه كلية بسبب احتجاجات عمال شركة نقل تونس.

وتقطعت السبل بالآلاف من العمال والطلبة الذين توجه بعضهم سيرا على الأقدام منذ ساعات الصباح الأولى إلى وجهاتهم.

وتزامن توقف حركة الحافلات وشبكة المترو مع فتح المدارس والجامعات لأبوابها اليوم بعد عطلة نصف السنة الدراسية، ما تسبب في زحام في عدد من المحطات في انتظار استئناف حركة النقل العمومي.

ونفذ عمال شركة نقل تونس الحكومية وقفة احتجاجية أمس أمام مقر الحكومة بالقصبة بدعوة من نقابة النقل، بسبب تأخر صرف الأجور ومنح مالية لنهاية السنة الماضية.

 

أخبار أخرى…

تونس.. قيس سعيد يؤكد ضرورة تطهير البلاد من المستولين على مقدراتها

شدد الرئيس التونسي قيس سعيد، الثلاثاء، على ضرورة تطهير البلاد من كل من استولى على مقدراتها.

جاء ذلك خلال لقاء، بين قيس سعيد والمنصف الكشو، رئيس المجلس الأعلى المؤقت للقضاء، بقصر قرطاج.

وجدد سعيد التأكيد على تطهير البلاد من الساعين إلى التسلل إلى مؤسساتها متحالفين مع أي جهة كانت، للوصول إلى مآربهم ويعتقدون أنهم فوق أي مساءلة أو جزاء.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، على حرص كل الأطراف على حسن سير المرفق العمومي للقضاء، وأكد أن الوظيفة القضائية هي أهم وظيفة، لأنه دون عدل لا يمكن أن يتحقق أي شيء".

وتطرق اللقاء إلى دور المجلس في متابعة عدد من الملفات، والتجاوزات التي تحدث بين الحين والآخر ويتولى المجلس إلى جانب وزارة العدل متابعتها وترتيب نتائج قانونية عنها.

قيس سعيد يهنئ الشعب بالعام الجديد "تونس تتّسع للجميع"

دعا الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمة بثتها التلفزة الوطنية مساء السبت، للتهنئة بالعام الجديد 2023 التونسيين الى العمل لخلق الثروات معتبرا أن الموارد البشرية هي الثروة الحقيقية في تونس.

وشدّد على ضرورة العمل و"أن لا نعوّل إلا على أنفسنا وعلى قدراتنا البشرية"، كما أردف بالقول "إن تونس تتّسع للجميع".