رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. قيس سعيد يؤكد ضرورة تطهير البلاد من المستولين على مقدراتها

نشر
الأمصار

شدد الرئيس التونسي قيس سعيد، الثلاثاء، على ضرورة تطهير البلاد من كل من استولى على مقدراتها.

جاء ذلك خلال لقاء، بين قيس سعيد والمنصف الكشو، رئيس المجلس الأعلى المؤقت للقضاء، بقصر قرطاج.

وجدد سعيد التأكيد على تطهير البلاد من الساعين إلى التسلل إلى مؤسساتها متحالفين مع أي جهة كانت، للوصول إلى مآربهم ويعتقدون أنهم فوق أي مساءلة أو جزاء.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، على حرص كل الأطراف على حسن سير المرفق العمومي للقضاء، وأكد أن الوظيفة القضائية هي أهم وظيفة، لأنه دون عدل لا يمكن أن يتحقق أي شيء".

وتطرق اللقاء إلى دور المجلس في متابعة عدد من الملفات، والتجاوزات التي تحدث بين الحين والآخر ويتولى المجلس إلى جانب وزارة العدل متابعتها وترتيب نتائج قانونية عنها.

قيس سعيد يهنئ الشعب بالعام الجديد "تونس تتّسع للجميع"

 

ودعا الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمة بثتها التلفزة الوطنية مساء السبت، للتهنئة بالعام الجديد 2023 التونسيين الى العمل لخلق الثروات معتبرا أن الموارد البشرية هي الثروة الحقيقية في تونس.

وشدّد على ضرورة العمل و"أن لا نعوّل إلا على أنفسنا وعلى قدراتنا البشرية"، كما أردف بالقول "إن تونس تتّسع للجميع". 


وقال سعيد إن هذه المناسبة "ليست مناسبة للحديث عن كل ما مضى بالرغم من آثاره التي مازالت قائمة"، منبها الى تحولات كبيرة يشهدها العالم الذي هو بصدد التشكل من جديد، وفق تعبيره.


وأكد بالقول "اننا لن نقبل أن ندفع الثمن أو نكون من ضحايا هذه التحولات، مشيرا ايضا في ذات السياق الى صعوبات داخلية "بعضها طبيعية وأكثرها مفتعلة"، على حد قوله.

تونس تعلن التحفظ على قيادي سابق في حركة النهضة بشبهة غسيل الأموال

 

الأمصار

 

وأذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان إدارة الشرطة العدلية بالاحتفاظ بالقيادي السابق بحركة النهضة والعضو بجمعية ''نماء تونس'' عبد الكريم سليمان من أجل شبهات تبييض الأموال.

نقلت إذاعة "موزاييك أف أم" التونسية اليوم السبت عن مصادر متطابقة قولها إنه، وبموجب تعليمات صادرة عن النيابة العمومية، تعهد أعوان إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني بالبحث بخصوص قضية تبييض أموال منسوبة إلى القيادي السابق بحركة النهضة والعضو بجمعية " نماء تونس" عبد الكريم سليمان.