رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تتجه لتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية رسميا

نشر
الأمصار

تتجه الحكومة البريطانية رسميا إلى تصنيف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية".

ويعني تصنيف الحرس الإيراني منظمة إرهابية، أن الانتماء إليه أو حضور اجتماعاته أو رفع شعاره بالأماكن العامة يعتبر جريمة جنائية.

ونقلت صحيفة "تلغراف"، عن مصادر أن "بريطانيا ستعلن عن القرار على خلفية اعتقال 7 أشخاص على صلة ببريطانيا خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة".

ولفت التقرير إلى أن "الخطوة، سيتم الإعلان عنها خلال أسابيع، وتحظى بدعم من وزير الأمن البريطاني توم توجندهات، وكذلك وزيرة الداخلية سويلا برافرمان".

وتأتي تلك الخطوة بعد قرابة 3 أعوام من تصنيف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في 8 أبريل 2019 الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، استنادا إلى المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية الأمريكي.

 

الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل فرد من الباسيج في أصفهان

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، عن مقتل أحد عناصر الباسيج، جراء إطلاق نار من قبل مسلحين في محافظة أصفهان.

وقال نائب قائد لواء صاحب الزمان للحرس الثوري في محافظة أصفهان، العميد مرتضى عمو مهدي: "خلال اضطرابات شهدتها مدينة سِميرُم ليلة أمس، أطلق مسلحون النار على احد منتسبي الباسيج، واستشهد على اثره العنصر محسن رضائي."

وأضاف: "تجمع بعض الأهالي، أمس السبت، أمام مبنى المحافظة وبعض الأماكن الأخرى في سميرم، و تم انتشار قوات الأمن وإنفاذ القانون من أجل إحلال الأمن في المدينة.. ما ادى الى اشتباكات محدودة مع مثيري الشغب في بعض المناطق".

أمريكا تطالب إيران بالإفراج غير المشروط عن جميع المحتجين المحتجزين

وطالبت الإدارة الأمريكية السلطات الإيرانية بالإفراج غير المشروط عن جميع الأشخاص المسجونين لمشاركتهم في احتجاجات ضد الحكومة.

 

وكتب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في تغريدة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء "ندعو إلى الإفراج غير المشروط عن جميع السجناء في إيران لممارسة حرياتهم بشكل سلمي"وأن المجتمع الدولي يواصل دعم "المرأة الإيرانية الشجاعة" بطرد إيران من لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة.

 

يشار إلى أنه في 14 ديسمبر تبنى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة قرارًا بمبادرة أمريكية ،لاستبعاد إيران من لجنة وضع المرأة بسبب قمع الحكومة للاحتجاجات الجماهيرية والانتهاكات المزعومة لحقوق المرأة، وبلغ عدد الأصوات المؤيدة 29 صوتا مقابل 8 فيما امتنع 16 عن التصويت.