رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة قطر تغلق على ارتفاع 1.44% في أولى جلسات 2023

نشر
الأمصار

أغلقت بورصة قطر تعاملات اليوم الاثنين أولى جلسات عام 2023 باللون الأخضر، بدعم ارتفاع 6 قطاعات وعلى رأسها البنوك والخدمات المالية.

ارتفع المؤشر العام بنسبة 1.44% ليختتم التعاملات بالنقطة 10834.40، رابحاً 153.33 نقطة عن مستوى الخميس الماضي.

يُشار إلى أن بورصة قطر علقت تعاملاتها، أمس الأحد، أمام المستثمرين في عطلة رسمية احتفالاً برأس السنة الميلادية 2023.

ودعم أداء الجلسة ارتفاع 6 قطاعات يتقدمها البنوك والخدمات المالية بنحو 2.87%، فيما انخفض قطاع النقل وحيداً بـ1.20%.

وتصدر سهم "كيو إل إم" القائمة الحمراء بـ 7.27%، بينما جاء "العامة" على رأس الارتفاعات بنحو 8.11%.

وبشأن التداولات فقد انخفضت السيولة إلى 261.90 مليون ريال، مقابل 330.92 مليون ريال الخميس الماضي، بينما ارتفعت أحجام التداول إلى 76.40 مليون سهم، مقارنة بـ 74.22مليون سهم في الجلسة السابقة، وتم تنفيذ 9.90 ألف صفقة.

أخبار أخرى..

"قطر للعلوم والتكنولوجيا" تحصل على جائزة حمدان بن راشد للمدرسة المتميزة

حصلت مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية بنين، على جائزة "المدرسة المتميزة"، ضمن جوائز مؤسسة حمدان بن راشد آل متكوم للأداء التعليمي المتميز على المستوى الخليجي، وذلك في دورتها الخامسة والعشرين للعام الأكاديمي الحالي 2022.

وأعرب السيد محمد علي مندني العمادي، مدير مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية بنين، عن سعادته بفوز المدرسة بهذه الجائزة للعام الثاني على التوالي على المستوى الخليجي، مشدداً على أن الحصول على الجائزة دليل على تميز المدرسة أكاديمياً وإدارياً، وقدرتها على المنافسة إقليمياً ودولياً.

 

المعايير الخاصة بالجائزة


وأشار إلى أن الجائزة تعتمد على العديد من المعايير العالمية القوية والصعبة، خاصة أنها قد شهدت في العام الحالي تطويراً في العديد من معاييرها، بما يجعل الفوز بهذه النسخة دليلا على قوة النظام الأكاديمي بالمدارس الفائزة.

وأوضح في سياق متصل، أن معايير الفوز تشمل الجانب التخطيطي، والتنظيم الإداري، وجودة المجتمع المدرسي، وقيادة المتعلمين ورعايتهم، والنتائج والإنجازات الأكاديمية للطلاب.

وأوضح أن مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا تتميز بالمبنى المدرسي المطور الذي جرى تشييده على أحدث النظم التعليمية العالمية، كما أنها تمتلك أحد عشر معملا متخصصا بجميع مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والفيزياء والكيمياء، فضلا عن امتلاكها طاقما تدريسيا جرى اختياره بعناية شديدة، لافتا إلى أن جميع المعلمين بالمدرسة حاصلين على شهادة الماجستير على الأقل في جميع التخصصات التي يعملون بها، علاوة على تفاعل أولياء الأمور مع العملية التعليمية بالمدرسة، ومشاركتهم في جميع فعالياتها وأنشطتها.

 

وقال إن مشاركة أولياء الأمور والعلاقة مع المجتمع والشركاء، تعد جزءا مهما من معايير الجائزة، في جانب جودة المجتمع المدرسي.