رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة النقل التونسية تعلن إضطراب في مواعيد السفريات اليوم

نشر
الأمصار

كشفت شركة النقل بتونس، عن إمكانية أن تشهد سفراتها المبرمجة صباح اليوم الاثنين، على شبكة الحافلات والشبكة الحديدية إضطرابا، إثر الدعوة التي توجهت بها الجامعة العامة للنقل إلى منظوريها من أعوان الشركة من كل الأسلاك المهنية لتنفيذ وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة.

وتقدمت الشركة باعتذاراتها لحرفائها عن الإزعاج الذي سينجرّ عن تسجيل اضطرابات متوقعة في مواعيد السفرات، مؤكدة على أنها و"بدعم من سلطة الإشراف وبتظافر جهود كل الأطراف المتدخلة وبالتعويل على روح المسؤولية لدى كل المنتمين إلى هذه المؤسسة ستتمكن من تخطي هذه المرحلة والمحافظة على هذا المرفق العام".

 

إنقاذ 108 شخص من الغرق ليلة رأس السنة بتونس

وأعلنت السلطات التونسية عن قيامها بإحباط 6 محاولات للهجرة غير الشرعية عبر حدودها، وإنقاذ 108 أشخاص تعرضت مراكبهم للغرق ليلة رأس السنة.

ووفق بيان لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني، أنها تمكنت من إحباط هذه المحاولات، ونجدة المهاجرين الذين كادت مراكبهم أن تغرق بالفعل في عرض البحر.

وقال البيان: "تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 31 ديسمبر 2022 و 01 يناير 2023 وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالساحل والوسط من إحباط عدد 06 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 108 مجتازين".

 

94 شخصا من جنسيات أجنبية مختلفة

وأوضحت أن هذا العدد يشمل "94 شخصا من جنسيات أجنبية مختلفة، والبقية (14) من التونسيين بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق بعرض البحر".

ولفت بيان إدارة الحرس الوطني التونسي إلى أن هذا الجهد ياتي في سياق "سعيها للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية وحرصها على مقاومة العناصر الضالعة فيها بالتنظيم والإعداد لها".

وأعلنت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بتونس، عن تفاصيل برنامج الإيداع العائلي لكبار السن والمقرر البدء بالعمل به مع بداية هذا العام 2023، وذلك بتخصيص منحة مالية تتراوح ما بين 200 دينار، إلى 350 دينار شهريا للعائلة التي تكفل رعاية مسنا غير مسند للعائلة بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 2.6 مليون دينار تونسي.