رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد حرص العراق على إدامة العلاقات المتوازنة مع الدول العربية ودول المنطقة

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، حرص العراق على إدامة العلاقات المتوازنة مع الدول العربية الشقيقة ودول المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل سفير سلطنة عُمان لدى العراق، حامد بن أحمد عيدروس، وشهد اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون المتبادل على مختلف الصعد والمجالات".

وأكد السوداني خلال اللقاء "حرص العراق على إدامة العلاقات المتوازنة مع الدول العربية الشقيقة ودول المنطقة"، مشيراً إلى "عمق العلاقات مع سلطنة عُمان والتطلع إلى تطويرها، بما يعزز مصالح شعبيهما في النماء والازدهار".

من جانبه، نقل السفير العُماني "تحيات حكومته للسوداني ورغبتها في توطيد التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية، بما يسهم في تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتحقيق المصالح المشتركة".

أخبار أخرى..

العراق.. رئيسا الجمهورية والوزراء يؤكدان أهمية مواصلة الزيارات الميدانية إلى المحافظات

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد.

وشهد اللقاء التباحث في آخر المستجدات على الساحة الوطنية، وسير تنفيذ البرنامج الحكومي على مختلف المستويات.

كما جرى استعراض الأوضاع الأمنية والسياسية، وأمثل السبل لتحقيق تطلعات المواطنين، وتلبية الاستحقاقات الخدمية والتنموية لعموم محافظات العراق.

وتحدث رئيس الجمهورية عن زيارته إلى محافظة نينوى واطّلاعه على مجمل الأوضاع هناك، وما تحتاجه من متطلبات بعد خلاصها من دنس الإرهاب الداعشي، وجرى تأكيد أهمية مواصلة الزيارات الميدانية إلى مختلف المحافظات والمدن؛ للوقوف على متطلبات جميع العراقيين.

وتسلم رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الخميس، دعوة رسمية لزيارة تركيا.

وجاء ذلك خلال لقاء السوداني، السفير التركي لدى العراق علي رضا غوناي.


وسلّم السفير إلى السوداني رسالة تحريرية تضمنت دعوة رسمية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لزيارة تركيا، ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة، كما أعرب أردوغان بالرسالة عن الرغبة باستئناف اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي العراقي التركي.

وشهد اللقاء التباحث في مجمل العلاقات الاقتصادية الثنائية وسبل تنميتها، وكذلك البحث في مشروع القناة الجافّة، وتشكيل لجنة مشتركة تختصّ بالتنسيق بشأن مراحل المشروع، وكذلك إجراءات تسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين والفنيين الأتراك العاملين في العراق، بحسب بيان لمكتب السوداني.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الجريمة الإرهابية في قرية البوبالي لن تمر دون عقاب ينال من المجرمين.