رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام ليبي: رئيس الحكومة المكلفة باشاغا يقدم للبرلمان مشروع موازنة العام 2023

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام ليبي، اليوم الخميس، أن رئيس الحكومة المكلفة فتحي باشاغا يقدم للبرلمان الليبي مشروع موازنة العام 2023.

وفي سياق أخر، وصل رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب الليبي، فتحي باشاغا، مدينة الكفرة صباح الثلاثاء.

ورافقه، نائبه علي القطراني، وعدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة، حسب بيان الحكومة المكلفة على صفحتها في موقع «فيسبوك».

زيارة طبرق

وفي 22 ديسمبر الجاري، زار باشاغا مدينة طبرق، حيث تفقد أعمال صيانة وتطوير مقر مجلس النواب في المدينة.

والتقى مسؤولي الإدارة ومهندسي الشركة المنفذة للأعمال، واستمع إلى شرح عن الإنشاء ونسبة الإنجاز في المشاريع الثلاثة «ديوان رئاسة مجلس النواب، ومقر مجلس النواب، والإدارات التابعة لمجلس النواب»، موجها بضرورة إنهاء أعمال الصيانة والتطوير في الوقت المحدد وفق المقايسات الهندسية المعتمدة.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الليبي محمد الحويج، أن ليبيا تتطلع الى تعزيز العلاقات مع تونس بمختلف المجالات وتنفيذ استراتيجية مشتركة للأمن الغذائي والدوائي في كلا البلدين.

ودعا الوزير الليبي خلال جلسة عمل في ليبيا أمس حضرها وفد من منظمة الأعراف برئاسة سمير ماجول والسفير التونسي، دعا الاتحاد العام للغرف بتنظيم اجتماعات ولقاءات مع الوزارات والهيئات المعنية بقطاعات المواصلات والإسكان والعمل والطاقة والكهرباء إضافة الى صندوق الانماء تضمّ أصحاب الاعمال من البلدين وإعداد التوصيات والمقترحات حتى يتم عرضها باجتماع اللجنة العليا الليبية التونسية المشتركة خلال الفترة المقبلة برئاسة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ورئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن.

وأكد الحاضرون على ضرورة البدء بالبرنامج التنفيذي للاتفاقيات التجارية المبرمة بين البلدين لتسهيل معاملات الشركات والتنقل والإقامة لأصحاب الاعمال وانسياب السلع والخدمات عبر المنافذ، والعمل على تحريك عجلة الاستثمار بقطاعات الطاقة والنفط والإسكان والمواصلات.

وقد ناقشت الجلسة آلية تعزيز التعاون التجاري بين القطاع الخاص في البلدين وتسهيل إجراءات تسجيل الشركات والوكالات التجارية التونسية  وأهمية تسجيل العلامات التجارية الخاصة بالشركات والأنشطة التجارية التونسية لدى وزارة الاقتصاد والتجارة بدولة ليبيا.

وبعث ملك الأردن الملك عبدالله الثاني برقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، بمناسبة عيد استقلال بلاده، متمنيا جلالته للشعب الليبي الشقيق تحقيق ما يصبو إليه من تقدم وازدهار.