رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منها مهاجمة منزل الرئيس السابق لأمريكا.. أغرب أحداث 2022

نشر
الأمصار

ظهرت عدة أحداث يمكن أن نطلق عليها أغرب أحداث عام 2022، من مهاجمة منزل الرئيس السابق للولايات المتحدة  إلى دعوة زيلينسكي وماسك لقتال بوتين في الحلبة.

مهاجمة منزل ترامب

ترامب يتجول في المنتجع الراقي

تعد أغرب أحداث عام 2022، عندما اعلن  الرئيس السابق للولايات المتحدة  دونالد ترامب أن عملاء من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ، دخلوا لإجراء بحث في قصره في Mar-a-Lago ، في بالم بيتش (فلوريدا)، لا يمكن لمكتب التحقيقات الفدرالي إجراء هذا النوع من البحث إلا بإذن قضائي ومنحه ، يتعين على القاضي تقييم احتمال ارتكاب جريمة.

لم يقدم مكتب التحقيقات الفيدرالي ولا وزارة العدل، التي يعتمد عليها، تفسيرات حول الإجراء، لقد كان الرئيس السابق للولايات المتحدة  دونالد ترامب نفسه هو الذي أكد من خلال بيان أن منزله كان "محاصرًا ومداهمته واحتلاله من قبل مجموعة كبيرة من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي". 

وكتب الرئيس السابق للولايات المتحدة  دونالد ترامب: "لم يحدث شيء من هذا القبيل على الإطلاق لرئيس الولايات المتحدة".

 وأضاف أن شيئًا من هذا القبيل "يمكن أن يحدث فقط في دول العالم الثالث المنهارة".

وأكدت الصحيفة، أن  الرئيس السابق للولايات المتحدة  دونالد ترامب منغمس في العديد من القضايا القضائية. 

خضع   الرئيس السابق للولايات المتحدة  للتدقيق من وزارة العدل لمحاولاته التلاعب بنتائج انتخابات 2020، وظهرت شكوك قبل بضعة أشهر بأنه قد أخذ وثائق رسمية مصنفة على أنها سرية إلى مارالاجو. البحث، وفقًا لمصدرين مطلعين على التحقيق استشهدت به صحيفة The New York Times، يبدو أنه يركز بدقة على المواد التي نقلها ترامب إلى Mar-a-Lago بعد مغادرة البيت الأبيض والتي يمكن أن تشمل صناديق بها وثائق سرية. استغرق ترامب شهورًا لإعادة 15 صندوقًا من الوثائق التي طالب بها الأرشيف الوطني. 

الدعوة لاستخدام أسلحة نووية تكتيكية

الأمصار

دعا زعيم الشيشان رمضان قديروف روسيا، إلى استخدام السلاح النووي في أوكرانيا، بعد خسارة بلدة "ليمان" الاستراتيجية.

وقال زعيم الشيشان في بيان على حسابه بموقع "تليجرام" إنه في رأيه الشخصي يحب على روسيا "استخدام أسلحة نووية تكتيكية"، بعد انسحاب القوات الروسية من ليمان شرقي أوكرانيا.

كما طالب قديروف باتخاذ إجراءات صارمة لحسم المعركة في أوكرانيا، بما في ذلك إعلان الأحكام العرفية واستخدام أسلحة نووية منخفضة القوة.

وألقى زعيم الشيشان باللوم على عدد من القادة الروس في المعركة، قائلا إن تحركاتهم وأوامرهم كانت سبب خسارة مدينة ليمان الأوكرانية.

وكان الجيش الأوكراني أعلن أنه يحاصر آلاف الجنود الروس في محيط بلدة ليمان الاستراتيجية، في إقليم دونيتسك شرقي أوكرانيا.

وأكدت كييف  أن هناك ما بين و5500 جندي روسي محاصرون، لكن العدد ربما يكون انخفض بسبب الخسائر في صفوف الجنود الذين حاولوا الفرار من الحصار.

في حين نفت روسيا وقوع قوات لها تحت حصار القوات الأوكرانية، موضحة أن قواتها انسحبت من المدينة.

طرحت العديد من السيناريوهات لحل الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن كان السيناريو الأكثر غرابة هو ما طرحه إثنين من أهم الشخصيات العالمية أولهم فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني والثاني الملياردير الجنوب أفريقي أيلون ماسك، وهو يتحدث عن حلبة نزال مع بوتين لإنهاء الحرب عبر التصارع وليس الدبابات والطائرات.

دعوة زيلينسكي بوتين للقتال في الحلبة

قال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي (44 عاما) إنه سيكون سعيدا للدخول إلى الحلبة لمنازلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (70 عاما) في أي وقت

وقال الأحد أنا مستعد دائما ، وذلك ردا على سؤال حول ذلك الأمر خلال مقابلة مع قناة تي اف 1 التلفزيونية الفرنسية.

وتابع: الرجل الحقيقي إذا أراد أن يقول شيئا لشخص ما- أو إذا كان يريد أن يلكمه في وجه فهو يفعل ذلك بنفسه، ولا يرسل أي وسطاء

وقال زيلينسكي إنه هو نفسه لن يحتاج إلى وسطاء،  لقد كان دائما منفتحا على مثل هذه الاقتراحات في الحرب الروسية الأوكرانية.

أيلون ماسك

وكان سبق زيلينيسكي الملياردير إيلون ماسك، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، ليخوض معه "قتال رجل لرجل" بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أوكرانيا التي تشهد هجوما واسعا للجيش الروسي.

وكتب مؤسس شركة "سبايس إكس" المعروف بأطواره الغريبة، على تويتر "أتحدى فلاديمير بوتين بأن يخوض معي قتال رجل لرجل حول موضوع أوكرانيا".

 

وأوضح الكاتب الإسباني، أنه لسوء الحظ، يبدو أن بوتين ليس على مستوى المهمة، لأنه تجاهل في أيامه أيضًا التحدي الذي واجهه إيلون ماسك ، الذي تحديه في قتال بالأيدي في مارس الماضي.

أيلون ماسك يقدم حلول للسلام في أوكرانيا

انتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رئيس تسلا إيلون ماسك بعدما نشر الأخير استطلاعا للرأي على تويتر يتضمن مقترحا للسلام في أوكرانيا.

وطلب ماسك من متابعيه على تويتر البالغ عددهم 107.7 ملايين التصويت على أفكار تشمل التنازل عن أراض لروسيا.