رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ستة قتلى بنزاع عشائري في ميسان

نشر
الأمصار

أفاد مصدر امني في محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، بمقتل واصابة 8 أشخاص بنزاع عشائري "طاحن"، شرق العمارة، مع استنفار القوات الأمنية لايقافه.

وقال المصدر، إن "نزاعاً عشائرياً طاحناً اندلع بين عشيرتين في منطقة الخمس بناحية السلام، شرق العمارة، أدى الى مقتل  أشخاص وإصابة 2 آخرين بعد نصب أفراد من أحد العشيرتين كميناً محكما لنظرائهم في العشيرة الأخرى"، مبينا ان "سبب الخلاف يعود لثأر قديم بين الطرفين".

وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية مستنفرة في محاولة منها لإيقاف هذا النزاع".

أخبار أخرى..

نقيب الصحفيين العراقيين لبرنامج "العاشرة": الإعلام يجب أن يكون إلى جانب خليجي 25.

أشاد نقيب الصحفيين العراقي مؤيد اللامي بالمجهود الذي بذله وزير الشباب العراقي ومحافظ البصرة ورئيس اتحاد الكرة، مؤكدًا أن  الجهد كبير منذ أشهر من اجل انجاح بطولة خليجي 25.

وأكد في تصريحات لبرنامج العاشرة على توجيهه لجميع الصحفيين ووسائل الاعلام بالنقل الاعلامي الايجابي لانجاح بطولة خليجي 25، قائلًا: “يجب ان تنجح البطولة وعلى كافة المستويات، رسالة مني إلى جميع وسائل الاعلام من يحاول أن يسيء للبصرة ليس منا، ومن ينقل الحالة الايجابية فهو منا”.

وأوضح أن “اي شخص يسيء لهذه البطولة فتعد اساءة وطنية ويخالف قانون نقابة الصحفيين وسيعرض نفسه لاجراءات الجانب المهني للنقابة”.
وشدد على أن “رئيس الوزراء العراقي يتابع بشكل دقيق للاستعدادات الخاصة بخليجي 25 وداعم وبشكل مباشر لهذه البطولة”.

وأكد أن وزير الشباب بذل جهدا مميزا خلال تقديمه طلب الى رئيس الوزراء لبث البطولة مجاناً"، مضيفا: "الإعلام العراقي يجب ان يكون الى جانب البصرة والى جانب البطولة".

وصوت مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، على استحداث درجات وظيفية للمتعاقدين بجميع الوزارات فيما أصدر جملة من القرارات.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن "رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الاعتيادية العاشرة لمجلس الوزراء، وجرت فيها مناقشة مجمل الأوضاع العامة في البلاد، والبحث في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخاذ أهم القرارات بشأنها".

وبحث مجلس الوزراء وفق البيان في ملف المتعاقدين مع عدد من مؤسسات الدولة، وأهمية إنصافهم وحسم ملفاتهم المستوفية للتعليمات، التي لم تعالج منذ سنوات، وصوت على استحداث درجات وظيفية للمتعاقدين في جميع الوزارات، وفقاً لما جاء في قانون الأمن الغذائي وتضمينها في مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023".