رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغربي نصير مزراوي يتبرع بمبلغ مالي لدعم الأعمال الخيرية

نشر
نصير مزراوي
نصير مزراوي

أقدم المغربي نصير مزراوي، نجم بايرن ميونخ، على لفتة إنسانية رائعة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وذكرت صحيفة "Abendzeitung" الألمانية أن الدولي المغربي تبرع بمبلغ 280 ألف يورو لدعم بعض الأعمال الخيرية في بلاده.

وأشارت إلى أن هذا المبلغ ما هو إلا عبارة عن المكافأة التي حصل عليها مزراوي نظير مشاركته في إنجاز أسود الأطلس بمونديال قطر.

ونجح منتخب المغرب في تحقيق إنحاز تاريخي بعبوره إلى نصف كأس العالم كأول فريق عربي وأفريقي يبلغ هذا الدور.

وتحصل المنتخب المغربي على مكافأة ضخمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قدرها 25 مليون دولار أمريكي، نظير بلوغهم المربع الذهبي في المونديال.

فوزي لقجع يشكر لاعبو المنتخب المغربي:

قدم فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي إلى تقديم الشكر للاعبي الأسود لما أظهروه من تضحيات ونكران للذات خلال مباريات المونديال، واصفا إياهم بالأبطال الأشاوس مستحضرا مقاومة بعضهم للعنة الإصابات للعب وتقديم مستويات باهرة.

وقال لقجع: "دعوني أؤكد لكم وهذه شهادة للتاريخ فلم أر قط روحا مثل التي أظهرها لاعبو الفريق الوطني في المونديال، لقد كانوا رجالا بمعنى الكلمة، وهذا يزيد من اعتزازنا بهم وافتخارنا بتمثيلهم لهذا القميص".

وواصل: "عناصر مثل أشرف حكيمي ورومان سايس وسفيان أمرابط ويوسف النصيري، تحاملت على نفسها، ولعبت وهي مصابة وبعضها كان بالإمكان أن يستريح 15 يوما على أقل تقدير، إلا أنهم رفضوا ذلك وأصروا على اللعب خدمة لمنتخبهم الوطني بتفان وإخلاص، وأنا سعيد جدا بهذه الروح لذلك على الجميع التعرف على هذه الحقيقة كي تتبين لهم قيمة هذه العناصر وتضحياتها".

 وعن قصة التذاكر والتلاعب بها قال: "لقد صدر الأمر إلى لجان وقضاة مختصون للبحث والتحري بعد الاطلاع على كافة التقارير، كل من تثبت أو سيثبت أنه تورط في التلاعب بتوزيعها سيتعرض للشطب وسيزال اسمه من خارطة كرة القدم المغربية، بل سيحال ملفه للقضاء والنيابة العامة لمتابعته".

وشدد: "لن أسمح بالمطلق لأي تجاوز ضد الجمهور المغربي الذي قطع آلاف الأميال ليتعرض لتلك الممارسات الرخيصة والمشينة".

 وختم لقجع: "كرة القدم المغربية صارت اليوم في الواجهة عالميا ونحن هنا كي ندافع عن صورتها وسمعتها ولن نسمح بما يخدش هذه الصورة

واختتم منتخب أسود الأطلس كأس العالم 2022 في قطر، في المركز الرابع بعد الخسارة في اللقاء الترتيبي الأخير أمام كرواتيا بنتيجة 2-1.