رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغربي نصير مزراوي أساسيا مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني

نشر
نصير مزراوي
نصير مزراوي

يبدأ الظهير المغربي نصير مزراوي في تشكيلة بايرن ميونخ الأساسية ضد أوجسبورج، اليوم السبت، في سابع جولات الدوري الألماني.

وفضل المدرب الألماني جوليان ناجلسمان الدفع بالدولي المغربي، على حساب الفرنسي بينيامين بافارد في الجبهة اليمنى.

ويجلس بافارد على مقاعد البدلاء رفقة سيرجي جنابري ومارسيل سابيتزر، الذي خرج من التشكيلة لحساب ليون جوريتسكا.

ويسعى بايرن للعودة إلى طريق الانتصارات مجددا، بعد تعادله في آخر 3 جولات بالبوندسليجا.

وجاءت تشكيلة الفريق البافاري ضد أوجسبورج، كالآتي:

نوير، مزراوي، أوباميكانو، دي ليخت، ديفيز، كيميتش، جوريتسكا، ساني، مولر، موسيالا، ماني.

 

من جهة أخرى، أكد يوليان ناجلسمان، المدير الفني لبايرن ميونخ، أن لاعبه المغربي نصير مزراوي سيكون ضمن التشكيل الأساسي للفريق، خلال مواجهة أوجسبورج بالدوري الألماني (بوندسليجا)، السبت.

وقال ناجلسمان، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إن مزراوي بدأ مباراة برشلونة، التي أقيمت الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، من مقاعد البدلاء، وعندما شارك في اللقاء قدم "أداءً هجوميًا جيدًا، كما دافع بشكل رائع للغاية".

وأضاف "قدم أداءً رائعًا، وكانت لديه ثقة كبيرة في نفسه.. سيبدأ مباراة الغد، ويمكنه أن يظهر معدنه الحقيقي".

في المقابل، سيغيب لوكاس هيرنانديز، الذي سجل الهدف الافتتاحي خلال الفوز على برشلونة (2-0)، لعدة أسابيع بعد إصابته بتمزق في عضلة الفخذ، كما سيبتعد عن مباراتي المنتخب الفرنسي في دوري أمم أوروبا.

وواصل ناجلسمان: "يغيب أيضا كينجسلي كومان وبونا سار.. وسيعود دايوت أوباميكانو للتدريبات منفردا، اليوم، وسيكون متاحا للمشاركة في المباراة".

وأردف: "كما تدرب بنيامين بافارد بالأمس وأصبح جاهزا.. من المهم جدا الذهاب لفترة التوقف الدولي، وأنت فائز بآخر مباراة قبلها".
 

ورغم أن بايرن حقق فوزا مهما على برشلونة، فإنه خسر صدارة ترتيب الدوري الألماني، بعد تعادله في ثلاث مباريات متتالية أمام بوروسيا مونشنجلادباخ ويونيون برلين، المتصدر، وشتوتجارت.

 

وقال ناجلسمان في هذا الصدد: "الأمر سيكون متعلقا بالعمل بكد، ولعب كرة قدم مذهلة.. يجب علينا أن نستغل الفرص التي نصنعها".

وتابع: "نحن متأخرون قليلا في جدول الترتيب، لكننا مررنا بمرحلة جيدة من حيث الإحصائيات، ونحن متقدمون في كل مكان.. لكننا كنا نتوقع نتائج أفضل في آخر ثلاث مباريات".

وعن مهاجمه ساديو ماني، قال: "يعرف متى لعب بشكل جيد، ومتى لم يلعب (بشكل جيد).. سيعود لتقديم أقصى ما لديه.. لديه الثقة كاملةً، وسيسجل العديد من الأهداف".

وأتم: "ريان جرافينبيرش لعب مباريات قليلة، وهذا بسبب المنافسة، لكنه يقوم بعمل جيد للغاية.. هو لا يزال لاعبا شابا، ويحتاج للنمو واللعب بشكل أكبر".