رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. إغلاق 18 مخبزاً ومحلاً تجارياً في الحديدة

نشر
الأمصار

أغلق مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة باليمن 18 مخبزاً ومحلاً تجارياً مخالفاً خلال حملة الرقابة على الأسواق في شهري ربيع الآخر وجمادى الأولى.

 


وأوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد الحطامي، أن الحملة التي استهدفت الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمصانع ومنافذ البيع بمركز المحافظة والمديريات ضبطت 241 مخالفة تجارية متنوعة.

وأشار، إلى أنه تم إشعار 30 مخبزاً ومحلاً تجارياً مخالفاً بالإغلاق، مؤكدا أن المكتب لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات تجاه أي مخالفات وتلاعب بأسعار البيع لحماية المستهلكين.

وفي سياق أخر، تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر 2022م من انتزاع 1028 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن؛ منها 26 لغمًا مضادًا للأفراد، و161 لغمًا مضادًا للدبابات، و827 ذخيرة غير منفجرة، و14 عبوة ناسفة.

ونزع فريق "مسام" 57 لغمًا مضادًا للدبابات و347 ذخيرة غير منفجرة و11 عبوة ناسفة في محافظة عدن، ولغم واحد مضاد للأفراد في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة نزع الفريق 17 لغمًا مضادًا للدبابات و7 ذخائر غير منفجرة في مديرية الخوخة، و47 لغمًا مضادًا للدبابات و78 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس.

أخبار أخرى..

اليمن يبحث تدبير الاحتياجات الاقتصادية والخدمية الملحة من اليابان

بحث سفير اليمن في طوكيو عادل السنيني، اليوم الثلاثاء، مع مساعد وزير الخارجية الياباني كانسوكا ناجوكا، مستجدات الأوضاع في البلاد، وسبل تعزيز التعاون الثنائي.

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - الاحتياجات الملحة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والخدمي، ورفع مستويات الدعم المباشر للحكومة اليمنية؛ لتمكينها من تطبيع الأوضاع ولمواجهة التحديات لاستعادة التعافي الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي في اليمن.

وأشاد السنيني بالدعم الياباني لليمن على مختلف المستويات، والتي كان آخرها حزمة المساعدات البالغة 19 مليون دولار؛ لتخفيف آثار الأزمة الإنسانية في اليمن والتى شملت دعم قطاع الخدمات العامة والتعليم والصحة والغذاء وحماية النازحين والأطفال والنساء والإسهام فى ترميم خزان صافر.

من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية الياباني موقف بلاده الثابت والداعم للشعب اليمني لإحلال السلام ودعم مجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار وأمن اليمن، مشيرا إلى أن الحكومة اليابانية حريصة علي استمرار تقديم الدعم التنموي والإنساني وأنها ستسهم بالمزيد من المشاريع والمساعدات اللازمة لليمن.