رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن والجزائر يؤكدان المضي قدمًا لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

نشر
الأمصار

أكد الأردن والجزائر المضي قدمًا في سبيل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الدكتور الأردني بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائري يوسف شرفة.

جانب من اللقاء

وأكد رئيس الوزراء ، خلال اللقاء الذي حضره وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي - أهمية الزيارة التي قام بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الجزائر بداية الشهر الجاري والمباحثات المثمرة التي أجراها مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

ولفت رئيس الوزراء الأردني إلى أنه وجه فريقًا وزاريًا لزيارة الجزائر قريبًا لاستكمال البحث في ملفات التعاون التي جرت مناقشتها خلال لقاء القمة الذي جمع الملك عبدالله الثاني والرئيس الجزائري وبشكل يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الخصاونة العلاقات التاريخية التي تربط الأردن والجزائر والمكانة الخاصة التي تحظى بها الجزائر وشعبها الشقيق لدى القيادة والحكومة والشعب الأردني.
ونوه إلى أن الزيارة الملكية إلى الجزائر ركزت على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري والسياحة والسياحة العلاجية والزراعة وفي مجالات الطاقة وتأهيل وتدريب الكوادر وتبادل الخبرات في مجالات التعليم التقني والمهني وبناء القدرات الصحية، مؤكدًا استعداد الأردن لوضع خبراته في العديد من المجالات بتصرف الأشقاء الجزائريين.

وأشار الخصاونة، في هذا الصدد، إلى ترحيب الأردن بإعادة إحياء السياحة العلاجية التي كانت قائمة بين البلدين التي تكفل تسهيل علاج المرضى الجزائريين في المستشفيات الأردنية وفي إطار من الحوكمة الصحية، لافتًا إلى التجربة الناجحة لشركات الأدوية الأردنية التي أقامت استثمارات في الجزائر وضرورة البناء عليها.

وكشف رئيس الوزراء الأردني أن الخطوط الجوية الأردنية تدرس إمكانية استئناف خط مباشر بين عمان والجزائر وبمعدل رحلتين أسبوعيًا بما يسهم في تعزيز التواصل المطلوب بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أكد الوزير الجزائري، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الأردن في العديد من المجالات.

وأشار إلى الاهتمام بمعالجة المرضى الجزائريين في الأردن نظرًا لما يتمتع به الأردن من تقدم في المجال الصحي، لافتًا إلى أنه سيجري تجديد الاتفاق بشان السياحة العلاجية بين البلدين في وقت قريب.

كما حضر اللقاء السفير الجزائري في الأردن محمد الشريف كورطة.