رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الأردنية توفر 98% من الأدوية في القطاع الحكومي

نشر
الأدوية
الأدوية

قال مدير مديرية المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتور ماهر الزيود، إن معظم الأدوية في الأردن متوفرة، بنسبة 98 في المئة.

وأكد الزيود ، اليوم الثلاثاء، على توفر أدوية الأمراض المزمنة كالضغط والسكري، مبينا أنه في حال انقطاعها والتي تكون لفترة بسيطة هناك بدائل لها والتي تعمل عمل الأدوية الأصلية، وفقا لما ذكرته قناة رؤيا.

صرف الدواء مجانا

وأشار مسؤول الصحة إلى الوصفة العلاجية تصرف وتُختم من رئيس المركز الصحي ومن قبل الصيدلية ويصرف الدواء مجانا، مضيفا أنه يتم طلب عطاءات للأدوية تحسبا من حدوث أي انقطاع على مدار السنة.
وأشار إلى الوصفة العلاجية تصرف وتُختم من رئيس المركز الصحي ومن قبل الصيدلية ويصرف الدواء مجانا، مضيفا أنه يتم طلب عطاءات للأدوية تحسبا من حدوث أي انقطاع على مدار السنة.
وأكد أنه في حال انقطاع الدواء الأصلي، يتوفر الدواء البديل باستمرار في ذات العلاج المجموعة العلاجية عبر وصفة طبيةعلى حساب التأمين الصحي.

وكشف الزيود أن هناك مخزونا استراتيجيا من الأدوية لمدة تكفر 4 أشهر، مشيرا الى أن يتم العمل حاليا على تأمين مخزون يكفي لمدة خمسة أشهر في السنة المقبلة.

 

أخبار أخرى…

الأردن.. إشادة بموقف الكنائس بعد إلغاء الاحتفالات

أشاد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة بروح التضامن ومشاعر التعزية الصادقة التي عبَّر عنها مجلس رؤساء الكنائس والمسيحيُّون بإلغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلاديَّة، والاقتصار على الشعائر الدينيَّة، تضامناً مع شهداء الأمن العام الذين ارتقوا دفاعاً عن الوطن.
جاء ذلك خلال زيارة الخصاونة، مطرانيَّة اللاتين في العاصمة عمان وهنأ المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وترحم على أرواح شهداء الواجب من مرتَّبات الأمن العام وتمنى للمصابين بالشِّفاء العاجل.
وقال الخصاونة إن عيد الميلاد المجيد ورأس السَّنة الميلاديَّة مناسبة لكلِّ أبناء الوطن وتُجسِّد العيش الواحد والجسد الواحد.

الأردن يعزي في ضحايا العواصف الثلجية باليابان

وأعربت وزارة الخارجية الأردنية، الإثنين، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب اليابان الصديقة بضحايا العواصف الثلجية التي أسفرت عن وقوع عددٍ من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تعاطف المملكة مع اليابان الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.