رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات كويتية هندية حول العلاقات الثانئية بين البلدين

نشر
الأمصار

تلقى وزير خارجية الكويت، الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا من وزير خارجية الهند سوبرامانيام جاياشانكار تناول مجمل العلاقات الثنائية الكويتية - الهندية، وبحث سبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

 

وقالت الخارجية الكويتية،  في بيان لها،  إن الجانبين ناقشا، خلال الاتصال، آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية كما قدم وزير خارجية الهند التهنئة للشيخ سالم الصباح؛ بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية بدولة الكويت، معربًا عن صادق تمنياته بالتوفيق والنجاح في توليه لمهام عمله.

وفي سياق أخر، كشف وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالكويت الدكتور حمد العدواني أن وزارة التربية ماضية في سياستها في خطة تكويت وتمكين الكوادر الوطنية من الهيئة التعليمية والإدارية، وذلك اتساقاً مع التوجه الحكومي وخطة الدولة لتنفيذ سياسة إحلال وتمكين العناصر الوطنية، وتوافقاً مع الدستور الكويتي الذي ينص في المادة 26 على حق المواطنين في الوظيفة العامة واستناداً إلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11/2017 في شأن قواعد واجراءات تكويت الوظائف الحكومية.

وقال الوزير الكويتي في تصريحات لصحيفة الرأي الكويتية: “سوف يتم بعد اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي، الاستغناء عن خدمات عدد من المعلمين غير الكويتيين العاملين في كافة المراحل التعليمية بالتعليم العام والخاص ومدارس التربية الخاصة في التخصصات التي يتوافر بها أعداد كبيرة من العنصر الوطني”.
وأوضح العدواني في تصريح صحفي أن خطة الوزارة تجاه سياسة التكويت اشتملت على مسارين أساسيين أولهما التكويت العاجل للوظائف الإشرافية الخاصة برؤساء الأقسام من خلال تحديد التخصصات التي سيتم تكويتها بناء على أعداد المرشحين الكويتيين في قوائم الانتظار، وتقديراً للأعداد التي انطبقت عليها شروط الترشح في هذا العام تماشياً مع احتياجات الوزارة الحقيقية للكفاءات الوطنية.

أخبار أخرى..

ثلوج كثيفة على أنحاء متفرقة من الكويت.. تفاصيل

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى، العشرات من الفيديوهات، التي توثق هطول الأمطار والثلوج على مناطق متفرقة من الكويت.

 

 حيث اكتست الكثير من المناطق الكويتية باللون الأبيض، وهو ما جعل المقيمين في الكويت والكويتيين، يوثقون تلك اللحظات بصور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى.

تدخل سريع


ورصدت الفيديوهات والمقاطع أيضا، تدخل سريع من رجال الطوارئ الكويتية، وسحب المياه من أمام السيارات وأيضا كتل الثلوج، لفتح الطرق أمام السيارات.

 

حالة من البهجة


ورغم الكثافات المرورية التي تسببت فيها الأمطار والسيول وكذلك الثلوج، إلا أن أجواء من البهجة أضفتها الثلوج على الكويتيين، وهو  ما انعكس على حساباتهم، التي وثقت تلك الفيديوهات، ونشرت الصور، معربين عن سعادتهم بتلك اللحظات التي لا تتكرر كثيرا.