رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يعلن الطوارئ بنيويورك

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، حالة الطوارئ لتقديم الدعم لولاية نيويورك جراء العاصفة الثلجية، بحسب البيت الأبيض.

جاء ذلك على خلفية وفاة العشرات وتقطع السبل بأشخاص أكثر، بسبب عواصف الشتوية القوية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب مكتب الفحص الطبي بالقطاع الصحي بمقاطعة فإن إيري فقد ارتفعت حصيلة القتلى في بافالو بولاية نيويورك إلى 13 شخصا.

وقال مارك بولونكارز، مفوض مقاطعة إيري، إنه "تم ترك العديد من السيارات التي حاصرتها الثلوج وعلقت شاحنات وعربات مقطورة على الطرق بالبلدة الواقعة غربي ولاية نيويورك.

وأضاف بولونكارز أن حظر قيادة السيارات لا يزال ساريا في ظل ارتفاع معدل الثلوج إلى متر، مع استمرار البرودة والرياح القارسة التي تهب بقوة الإعصار، موضحا أن مدينة بافالو يتعذر الوصول إليها.

ولقي ما يزيد على 50 شخصا مصرعهم جراء العواصف وكانت درجات الحرارة في العديد من المناطق في نطاق سالب مكون من رقمين.

وفي السياق ذاته أفادت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن حاكم نيويورك، بأن عدد ضحايا العاصفة الثلجية التي تضرب الولاية ارتفع إلى 12 قتيلًا، كما وصفت " كاثى هوكول" العاصفة الثلجية التي تضرب غرب الولاية بأنها "تهديد للحياة" و"واحدة من الأسوأ في التاريخ.

 

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن أكثر من 1400 رحلة جوية تم إلغاؤها في مختلف أنحاء الولايات المتحدة منذ مساء السبت حتى صباح الأحد، بسبب العاصفة الشتوية التي ضربت عدة أجزاء بالبلاد.

 

أشارت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني - إلى أنه تم إلغاء ما مجموعه 1440 رحلة جوية داخلية وخارجية بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى تأجيل 2003 رحلات جوية أخرى بسبب العاصفة الشتوية.

طوارئ في أمريكا تحسبا لوصول "الإعصار القنبلة"


فيما أعلنت ولاية نيويورك حالة الطوارئ في البلاد بأكملها استعداداً لعاصفة هائلة يتوقع أن تجتاح الشمال الشرقي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت كاثي هوشول، حاكمة الولاية في بيان: "أشجع سكان نيويورك الذين يفكرون في السفر لقضاء العطلات على القيام بذلك قبل يوم الجمعة أو بعد الأحد للبقاء في أمان".