رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران: مستعدون لمساعدة الأفغانيات للحصول على حقهن في التعليم

نشر
الأمصار

قالت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون الأسرة والمرأة، انسيه الخزعلي، اليوم الأحد، إن إيران مستعدة لمساعدة الأفغانيات على مواصلة تعليمهن الجامعي بعد قرار طالبان بوقف تعليم النساء في مؤسسات التعليم العالي.

وكتبت الخزعلي على ”تويتر”: "في الاجتماع الذي عقدناه على هامش الاجتماع الأخير للجنة شؤون المرأة، شكرت مديرة هذه اللجنة على الدعم الذي قدمته السلطات الإيرانية للاجئات الأفغانيات، والآن الجمهورية الإسلامية مستعدة لتسهيل استمرار تعليم المرأة الأفغانية في مختلف مراحل التعليم الجامعي”.

أخبار متعلقة.. 

أمريكا وبريطانيا تحذران رعاياهم من احتمالات وقوع هجوم فى باكستان

أعلنت السفارة الأمريكية فى باكستان، اليوم الأحد، منع موظفيها من زيارة أحد الفنادق فى العاصمة إسلام آباد بسبب معلومات عن هجوم محتمل، حسبما ذكرت شبكة العين الإخبارية.

كما حذرت بريطانيا أيضا رعاياها فى باكستان من احتمالات وقوع هجوم في أحد فنادق إسلام آباد، بحسب شبكة العربية.

وكان قد أكد الجيش الباكستاني، مقتل جندي ومسلح قرب الحدود مع أفغانستان، وذلك خلال اشتباكات اندلعت بين الجانبين عندما حاولت مجموعة من المسلحين التسلل إلى داخل أراضي البلاد.

ونقلت صحيفة "دون" الباكستانية، عن بيان عسكري قوله - إن الاشتباكات اندلعت في منطقة "سامبازا"، مشيرا إلى إصابة جنديين آخرين في تبادل إطلاق النار.

وأضاف البيان، أن المنطقة خضعت للمراقبة بالفعل منذ أيام بعد ورود تقارير استخباراتية تفيد بأن مسلحين يستخدمون الطريق للتسلل إلى داخل باكستان لاستهداف المدنيين وقوات الأمن.

وفي ضوء زيادة حوادث الإرهاب، ترأس رئيس وزراء بلوشستان عبد القدوس بيزينجو اجتماعا رفيع المستوى أمس لمراجعة وضع القانون والنظام في الإقليم. وتقرر خلال الاجتماع اتخاذ اجراءات مشددة للحد من الإرهاب.

أخبار أخرى..

الفلبين: مقتل شخصين وإنقاذ 6 آخرين إثر غرق قاربهم بمقاطعة "لايتي الجنوبية"

أعلنت السلطات الفلبينية مقتل شخصين وإنقاذ 6 آخرين إثر انقلاب قارب الصيد الخاص بهم في مقاطعة لايتي الجنوبية.

وأوضحت الشرطة المحلية ، وفقًا لقناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن هذا الحادث المؤسف وقع في منطقة "بينتويان" بعد الساعة الثالثة من صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي للبلاد.

وكان الصيادون الثمانية وهم من سكان قرية "سان أنطونيو" في مقاطعة "ميساميس أورينتال" على متن قارب الصيد الخاص بهم عندما واجهوا سوءا في الأحوال الجوية، ووسط الأمواج العاتية، اختار الصيادون إرساء قاربهم على بعد حوالي 100 متر من الشاطئ قبل العودة إلى "مينداناو" ولكن قاربهم انقلب في وقت لاحق مما تسبب في غرق إثنين منهم.