رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب الفلبين

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، الفلبين اليوم الأحد،  ووفق ما ذكرته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال كان على بعد 30 كيلومترا من منطقة بوليتوك، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء.

ولم ترد على الفور أنباء عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

أخبار أخرى.. 

زيلينسكي يطلب عقد قمة سلام عالمية خلال الشتاء

اقترح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، عقد قمة سلام عالمية هذا الشتاء.

ونشر المكتب الرئاسي الأوكراني رسالة زيلنسكي المصورة، قال فيها "عرضنا صيغة السلام على العالم.. وهي عادلة تماما، قدمناها لأنه لا يوجد أبطال في الحرب ولا يمكن أن يكون هناك تعادل"إما فائز أو خاسر"، حسبما أوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأضاف زينلسكي "أعلن مبادرة عقد قمة سلام عالمية هذا الشتاء.. القمة لتوحيد كل دول العالم حول قضية السلام العالمي. وباتت المدن خالية بعد الحرب".

وكانت كييف تأمل أن يتم بث رسالة الفيديو قبل أن تواجه الأرجنتين حاملة اللقب فرنسا في استاد لوسيل بالدوحة في المباراة النهائية مع جمهور عالمي متوقع يبلغ مئات الملايين، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يسمح الفيفا بهذه الخطوة، حسبما أفادت الجارديان.

وأفادت الأنباء أن زيلينسكي طلب من هيئة إدارة كرة القدم العالمية السماح له بمشاركة رسالة سلام قبل المباراة النهائية.

وقال مساعد الرئاسة الأوكراني ميخايلو بودولاك على تويتر إن الفيفا "يظهر عدم فهم للكارثة التي سببتها روسيا فيى العالم من خلال شن حرب في أوكرانيا".

 

في سياق آخر ، قال رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد، إن روسيا رحلت نحو مليوني مواطن من بينهم عدد كبير من الأطفال من الأراضي الأوكرانية.

وقال زيلينسكي في تصريحات متلفزة حسب وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، إن "الأرقام مختلفة، تراوح عدد الذين تم ترحيلهم من 50 ألف إلى 200 ألف طفل تم تسجيل أسمائهم إلى جانب عدة ملايين من النساء وكبار السن"، مشيرا إلى أننا نعتقد أن نحو مليوني شخص تم ترحيلهم كما تم احتجاز عدة أطفال كرهائن.

أخبار أخرى.. 

الرئيس الأوكراني يطلب "الظهور" بنهائي كأس العالم "من أجل السلام" وفيفا يرفض

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،  الجمعة، طلباً تقدم به رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، لمشاركة رسالة حول السلام العالمي قبل انطلاق نهائي كأس العالم، الأحد المقبل.

وحسب ما كشفته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن مصدر لم تكشف هويته، انه قال إن "مكتب زيلينسكي عرض ظهور الرئيس الأوكراني في مقطع فيديو موجّه للجماهير في استاد قطر، قبل المباراة النهائية لكأس العالم، وتفاجأ بـ"رد الفعل السلبي".