رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعزي جنوب إفريقيا في ضحايا انفجار ناقلة غاز جوهانسبرج

نشر
الأمصار

أعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد، عن خالص التعازي لجنوب أفريقيا الصديقة في ضحايا حادث انفجار ناقلة غاز في مدينة جوهانسبرج، مما أسفر عن عدد من القتلى وعشرات المصابين.

وأكدت مصر فى بيانها، على وقوفها إلى جوار حكومة وشعب جنوب أفريقيا الصديقة في هذا الحادث المروع، معربةً عن مواساتها لأسر الضحايا، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

أعلنت خدمات الطوارئ في جوهانسبرج بجنوب افريقيا، أمس، عن أن ناقلة غاز علقت على ما يبدو تحت جسر انفجرت في المدينة اليوم السبت، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة العشرات وإلحاق أضرار بمباني قريبة.

وحطم الانفجار سقف قسم الطوارئ بمستشفى تامبو ميموريال ، ودمر منزلين وعدة سيارات ، وجرح المارة.

واشتعلت النيران في السيارة وهي تحت جسر منخفض ، لكن المتحدث باسم خدمات الطوارئ ويليام نتلادي قال إن التحقيقات جارية.

أخبار أخرى..

البنك المركزي المصري يصدر قرارات لدعم قطاع السياحة

 

الأمصار

قرر البنك المركزي المصري مد مبادرة دعم الشركات العاملة بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023، يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك مع استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

كما قرر البنك مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023 يتم خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي وذلك للعملاء المنتظمين فقط - وفقًا لمركز 30 سبتمبر 2022 - من العاملين بقطاع السياحة مع استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

كما قرر البنك عدم المساس بالمخصصات القائمة، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية  FRS9، بجانب إمكانية تأجيل استحقاقات العملاء من العاملين بقطاع السياحة الذين سبق أن استفادوا من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها في 7 ديسمبر 2015.

وفي وقت سابق، أعلن وزير النقل المصري كامل الوزير، تعميم تحصيل تذاكر القطارات بالدولار واليورو للأجانب، بداية من الشهر المقبل.

وقال وزير النفل في تصريحات إعلامية إن هناك 1023 مواطنا قاموا بسداد تذاكر القطارات بالعملة الصعبة خلال الأيام القليلة الماضية، موضحا أن تعامل وزارة النقل المصرية بالدولار في حجز تذاكر القطارات للأجانب يساهم في توفير النقد الأجنبي الدولار واليورو لمصر.