رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تتحدث عن تجنب ارتفاع أسعار الوقود فوق معدل التضخم العام المقبل

نشر
الأمصار

قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، إنه في عام 2023 تنوي روسيا تجنب ارتفاع الأسعار فوق معدل التضخم الروسي، مشيرا إلى أن بلاده تمكنت من إبقاء سعر الوقود منخفضا في عام 2022، حيث ارتفعت أسعار البنزين بنسبة 0.6% فقط ونمت أسعار الديزل بنسبة 8.4% مع تضخم بلغ 11.1%.

وأضاف نوفاك ـ في تصريح لوكالة أنباء تاس الروسية: "في العام المقبل، سنراقب الوضع عن كثب بالاشتراك مع خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية حتى لا تتجاوز الزيادة في السعر معدل التضخم ولهذا الغرض ، لدينا مثبط، وهو أداة فريدة من نوعها لتخفيف التقلبات في الأسعار العالمية".

وتابع "هدفنا الاستراتيجي هو عدم تجاوز أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية؛ معدل التضخم، وقد تم التغلب على هذه المهمة هذا العام فمع التضخم 11.1%، ارتفع سعر البنزين بنسبة 0.6 % فقط والديزل - بنسبة 8.4 %".

 

المجلس الأوروبي: يجب تعليق عضوية روسيا في مجلس الأمن 

وطالب رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، بتعليق عضوية روسيا  في مجلس الأمن الدولي، بدعوى انتهاكها للقانون الدولي، مشيرا إلى أن انتهاك عضو دائم في مجلس الأمن، كروسيا، للقانون الدولي، مؤشر على وجود خلل كبير في بنوده.

وأوضح ميشيل، أن إنشاء آلية لتعليق عضوية روسيا في مجلس الأمن، أمر ضروري، مشيرا إلى أنه لا يطالب بإقصاء روسيا بشكل كامل من المجلس، وإنما على الأقل تعليق عضويتها في هذه المرحلة.

روسيا تعلن تدمير 399 نظام صواريخ أرض-جو في أوكرانيا


وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الروسية دمرت 399 نظام صواريخ أرض-جو أوكراني منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

 

وقال كوناشينكوف في بيان -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية على موقعها الإلكتروني- "إجمالا، تم تدمير الأهداف التالية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة: 352 طائرة حربية، و192 مروحية، و2719 طائرة بدون طيار، و399 نظام صاروخ أرض-جو، و7222 دبابة ومدرعات قتالية أخرى، و936 نظام صواريخ متعدد الإطلاق، و3704 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، و7737 مركبة عسكرية خاصة".