رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. باشاغا يوجه باستكمال العمل ببقية وحدات محطة طبرق البخارية

نشر
الأمصار

وجه رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، باستكمال العمل ببقية الوحدات بمحطة طبرق البخارية لتساهم في تحسين الشبكة العامة للكهرباء، وذلك بعدما تفقد المحطة ووقف على أداء الوحدة الأولى التي دخلت إلى الخدمة مؤخراً، بحسب المكتب الإعلامي للحكومة.

وجاء توجيه باشاغا خلال جولته التفقدية، اليوم الخميس، في مدينة طبرق، رفقة نائبه علي القطراني، وعدد من الوزراء بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، والتي شملت محطة تحلية المياه والمحطة البخارية وكورنيش المدينة.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن جولة باشاغا تأتي ضمن جدول أعمال زيارته إلى مدينة طبرق، حيث تفقد سير العمل بمحطة تحلية المياه بالمدينة والتي ظلت على مدى سنوات تعاني من الأعطال وتحتاج إلى صيانة عاجلة وتطوير لتصل المياه إلى جميع المواطنين.

باشاغا يؤكد اهتمام حكومته بتحسين الخدمات

وأكد باشاغا خلال جولته على اهتمام حكومته بتحسين الخدمات الضرورية المقدمة للمواطنين كالصحة والتعليم والمياه والكهرباء وحل المشاكل التي تواجه هذه القطاعات ورفع مستوى الأداء بالمرافق الخدمية في كافة أرجاء البلاد.

كما شملت زيارة باشاغا بالإضافة إلى محطة طبرق البخارية ومحطة تحلية المياه، زيارة كورنيش طبرق أحد مشاريع البلدية والذي سيكون متنفساً لأهالي المدينة ومكاناً للترفيه.

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية استعادة حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد تعرضه لاختراق يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن مكتب توثيق وتقنية المعلومات في الوزارة تمكن من استعادة الحساب على "تويتر"، وأضافت أنها باشرت التحقيق في تلك الحادثة.

وأشارت الوزارة في بيان عبر صفحتها في "فيسبوك" إلى أنها "على تواصل مع الجهات المعنية، وستتخذ كل الإجراءات القانونية تجاه المتورطين".

وكانت الوزارة أعلنت  أن خللا حدث في حسابها عبر "تويتر"، وقالت إن كل ما ينشر فيه "لا يُمثل رأي الخارجية الليبية".

وجاء ذلك بعدما أدى الاختراق لنشر تدوينة في حساب الوزارة يعلن باسمها "رفض تسليم المواطن أبوعجيلة مسعود المريمي إلى الولايات المتحدة" وهو المتهم بدور مزعوم في قضية "لوكربي"، ووصفت التدوينة تسليم المريمي بأنه "مخالف القانون الدولي لحقوق الإنسان والقوانين والتشريعات الليبية".