رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين ترسل 39 طائرة و3 سفن إلى مضيق تايوان

نشر
الأمصار

قالت تايوان، اليوم الخميس، إن القوات المسلحة للجزيرة رصدت 39 طائرة وثلاث سفن تابعة للجيش الصيني تقترب من الجزيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت وزارة الدفاع التايوانية على "تويتر"، أنه "تم اكتشاف 39 طائرة و3 سفن تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني حول تايوان بحلول الساعة 6 صباحا اليوم".

وأوضحت أن قواتها المسلحة راقبت الوضع وكلفت طائرات الدوريات الجوية وسفن البحرية وأنظمة الصواريخ الأرضية بالرد على هذه الأنشطة، مشيرة إلى أن تايوان أرسلت دورية جوية لمراقبة الوضع، وأصدرت تحذيرات لاسلكية، ونشرت أنظمة صواريخ مضادة للطائرات.

ولفتت الوزارة، في بيانها، إلى أنه "عبرت 21 مقاتلة من طراز J-16، ومركبة جوية بدون طيار من طراز CH-4، وطائرتان للإنذار المبكر محمولتان جوا من طراز KJ-500، وطائرة شحن واحدة من طراز Y-20، وطائرة هليكوبتر للخدمات من طراز Z-9، وأربع قاذفات نفاثة من طراز H-6 الخط المتوسط لمضيق تايوان"

 

أخبار أخرى..

النمسا: إقرار 3 حزم لمكافحة التضخم

 

الأمصار

 

قال المستشار النمساوي كارل نيهمر، إن الحكومة ستقدم قانون كفاءة الطاقة الذي طال انتظاره في العام المقبل.

 

وأضاف نيهمر في تصريحات له - عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء - أن الحكومة واجهت صعوبات بالغة على مدى العامين الماضيين بسبب أزمة جائحة كورونا والحرب الروسية في أوكرانيا والعواقب التي ترتبت عليهما . 

 

وأشار أنه تم تأمين إمدادات الطاقة وتم إقرار ثلاث حزم لمكافحة التضخم وفي غضون ذلك استمر العمل على الإصلاحات الهيكلية مثل الإصلاح الضريبي البيئي والاجتماعي.

كما ذكر أن النمسا لديها ثاني أعلى تدابير لمكافحة التضخم للفرد بعد لوكسمبورج بإجمالي 37.7 مليار يورو وبالتالي حيث يبلغ نصيب الفرد في النمسا 4147 يورو بينما يبلغ في ألمانيا 3511 يورو، لافتًا إلى جهود الحكومة في تجنب الركود الاقتصادي وتسهيل دعم تكلفة الطاقة للشركات هذا العام من أجل الحفاظ على القدرة التنافسية، لافتا إلى أن العمل جارٍ بالفعل على دعم أكبر في عام 2023.